ندوة لمناقشة قضية العنف ضد المرأة في المجتمع

المرصد

السبت, 04 ديسمبر 2010 11:28
كتب: نور محمد

تنظم مؤسسة المرأة الجديدة بالتعاون مع مركز النديم لتأهيل ضحايا التعذيب ندوة تحت عنوان "حصاد 15 عاما من العمل على العنف

ضد المرأة"، وتعقد الندوة يوم الأربعاء الموافق 8 ديسمبر الجاري بقصر ثقافة روض الفرج الساعة الحادية عشر صباحا. تأتي الندوة في إطار إحياء حملة لمحاربة العنف ضد المرأة تحت عنوان "حملة الـ16 يوم"، حيث تبدأ تلك الحملة من 25
نوفمبر الذي يوافق صدور الإعلان العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة عام 1993. والذي اعتمد يوما دوليا لمناهضة العنف ضد المرأة من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة.

يدير اللقاء المذيعة رشا عبد الرحمن، ويحضر عدد من الناشطات والنشطاء في مجال حقوق المرأة، المهتمين بدعم قضايا المرأة ومناهضة العنف ضدها. جدير

بالذكر أن الندوة تأتي أيضا في إطار متابعة التوصيات الختامية الاتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، والتي وجهت للحكومة المصرية في جنيف يناير 2010، وكانت من أهم هذه التوصيات التركيز على قضيتي العنف والإصلاح القانوني.

تتناول محاور الندوة مناقشة التغير المجتمعي في إدراك النساء العنف الواقع عليهن، ومدى تحرر المجتمع من التعامل مع العنف كأحد الثوابت التي ترسخت في الثقافة المجتمعية. ودور المنظمات الحقوقية في الاهتمام بقضية مناهضة العنف ضد المرأة كأحد أولوياتها في استراتيجيات عملها.

أهم الاخبار