رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مطالب بتمثيل نسائي في حكومة شرف

المرصد

الأحد, 06 مارس 2011 12:10
كتب- نور محمد:

دعا تحالف المنظمات غير الحكومية النسوية، د.عصام شرف رئيس الوزراء الجديد، إلى أن تضم الوزارة الجديدة عددا من النساء المشهود لهن بالكفاءة والنزاهة.

وطالب التحالف في رسالة مفتوحة لرئيس الوزراء، بتمثيل النساء فى جميع اللجان التي تلت ثورة 25 يناير بما لا يقل عن 30% من عضويتها، وخاصة فى الجمعية التأسيسية لصياغة دستور جديد.
ورحب التحالف بتكليف د.عصام شرف كرئيس للوزراء، خاصة مع تأكيده على تمسكه بمطالب ثورة 25 يناير. ويرى التحالف أن تحقيق مطالب الثورة المصرية
يقتضى أن تعبر الوزارة القادمة عن القوى الشعبية كافة التي شاركت فى الثورة وفى مقدمتها الشباب الذى لعب دورًا تاريخيًا فى تفجير هذه الثورة، وطالب التحالف أيضا أن تعكس الوزارة الجديدة مشاركة النساء.
وأكد بيان التحالف أن الثورة قدمت رسالة واضحة إلى العالم كله مفادها أن الشعب نساء ورجالا يسعى إلى بناء دولة تأخذ بكل مقومات المدنية والحداثة، وعلى رأسها المواطنة القائمة على
المساواة وعدم التمييز بين المواطنين على أساس الجنس أوالانتماءات الدينية أو الفكرية أو الطبقية أو العرقية، أو غيرها من أشكال التمييز. بالإضافة إلى فتح الباب أمام تأسيس الأحزاب والنقابات والاتحادات ومنظمات المجتمع المدنى كافة بشكل ديمقراطي حر بمجرد إخطار الجهات المسئولة وليس انتظار الموافقة من جهة ما.
وأشار التحالف إلى ضرورة تطهير جهاز الشرطة من القيادات المتورطة فى جرائم ضد المواطنين، وإعادة هيكلة الجهاز بما يتماشى مع التزامات مصر الدولية فيما يتعلق بحقوق الإنسان، وتحت قيادة وزير مدنى – بما فى ذلك تسريح مجندى الأمن المركزى- لترجع الشرطة إلى الدور الوحيد المنوط بها وهو حماية أمن المواطنين.

أهم الاخبار