رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

6 أبريل تستنكر سجن مدونة سورية

المرصد

الأربعاء, 16 فبراير 2011 09:09
كتب- أحمد السكرى:

طل الملوحي

أصدرت حركة شباب 6 أبريل بياناً استنكرت فيه الحكم بالسجن 5 سنوات على المدونة السورية طل الملوحى بتهمة إفشاء أسرار لدولة أجنبية.

واعتبرت الحركة ذلك "لطمة جديدة لحرية الرأى والتعبير في الوطن العربي",وتساءل بيان للحركة: "كيف لطل ذات التسعة عشر ربيعاً الاطلاع على أسرار الدولة! وإن كان ذلك الاتهام حقيقي فلماذا تمت محاكمتها في جلسات سرية غير مُعلنة".

وقالت إنجى حمدى المنسق الإعلامى لحركة شباب 6 أبريل إن النظام السورى الذي اقتطف هذه الزهرة وألقاها في السجون وتعامل مع

سوريا كأنها ضيعة، حكم على نفسه بالانهيار والفشل كسابقيه, لكننا نؤمن أن عبق تلك الزهرة سيملأ أجواء سوريا يوماً, وسيهدم أسوار الظلم والطغيان.. وليكن للنظام السوري العظة والعبرة من سقوط النظامين الحاكمين في مصر وتونس في أيام".

وأضافت أن جريمة طل الملوحي هي إنها قالت رأيها في وجود أنظمه لا تحترم آدميتنا، حيث إنها قامت بكتابة مقالات على الإنترنت تقول فيها إنها تتوق للقيام بدور

في تشكيل مستقبل سوريا التي تخضع لسيطرة حزب البعث طوال الخمسين عاما الماضية".

وتابعت: "للأسف لم يتعلم نظام بشار الأسد أي دروس من تونس أو مصر، ذلك أن الشعوب قد تصبر, لكنها لا تموت.. وأن الإرهاب والقمع وإن طال لن يدوم, وقريباً ستعلو هامات المؤمنين بحقهم في الحياة والتعبير عن أنفسهم في حريةٍ وكرامة".

وناشدت المنسق الإعلامى لـ6 أبريل المنظمات الحقوقية والإنسانية وتلك المعنية بحرية الرأي والتعبير في سوريا ومصر والوطن العربي والعالم الوقوف إلى جانب طل الملوحي ومساندتها في محنتها! ، كما دعت الجاليات السورية في الخارج لدعم القضية, واعتبرت أن القضية ليست طل قدر ما هى قضية الحرية والديمقراطية.

 

أهم الاخبار