رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في الأيام الأولى من فتح باب الترشح

35 مرشحة للشعب والشورى منهن 3 من الفلول

المرأة

السبت, 15 أكتوبر 2011 13:11
كتبت: آيات الحبال

شهدت الأيام الأولى من فتح باب الترشح لانتخابات مجلسي الشعب والشورى مشاركة ضعيفة للمرأة، حيث تقدم عدد قليل من السيدات بكل محافظة للترشح بالنظام الفردى .

رصد مراقبوا بعض المنظمات الحقوقية "المصرية لحقوق الإنسان، والجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية، والجمعية المصرية لدعم التطور الديمقراطى" تقدم 19 سيدة بمحافظة القاهرة للترشح علي مقاعد مجلس الشعب، من بينهن عزة فهمى على – عمال مستقل عن دائرة حلوان ( عضو حزب وطنى منحل)، في الوقت الذي تقدمت فيه سيدة واحدة للترشح علي مقاعد

مجلس الشورى.

بينما لم تتقدم في محافظة الجيزة سوى أربعة سيدات من أبرزهن د. كريمان سليمان سيد عن دائرة الهرم فئات مستقل، والمرشحة رشا محمد السيد علوان فئات مستقل عن دائرة الدقي (حزب وطني منحل).

وفى الاسكندرية تقدمت سيدة واحدة وهى المرشحة نعمة محمود، وبالمثل فى محافظة البحيرة حيث لم تتقدم للترشح سوى السيدة ميرفت سعيد رفاعى عن مقعد العمال للدائرة الأولى بندر دمنهور.

كذلك شهدت محافظة بورسعيد ترشح 4

سيدات والمنيا مرشحتين، والمنوفية مرشحة وحيدة على مقعد الفئات بدائرة الباجور وهي السيدة ايزيس يحيي رضوان. وفى محافظة كفر الشيخ تقدمت سيدة واحدة وهى ساميه فتحى عبدالصادق على مقعد مجلس الشعب فئات مستقلة عن الدائرة الثالثة.

وفى مشهد لافت بمحافظة الاسماعيلية تقدم حزب النور السلفى بقائمة مغلقة من أربعة مرشحين من بينهم  إنصاف خليل أحمد ،وهي السيدة الوحيدة التى تقدمت فى المحافظة فى أول أيام الترشيح.

ومثلما شهدت دائرة حلوان ترشح أحد أفراد الحزب الوطني المنحل شهدت أيضا شمال سيناء تقدم أول سيدة بأوراق ترشيحها، وهى سلوى الهرش "فئات شعب"، والتي سبق وأن خاضت انتخابات المجمع الانتخابي للحزب الوطني المنحل في الانتخابات الأخيرة .