رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتقال 200 مهاجر في غابات صربيا أثناء عبورهم للمجر.. فيديو

اعتقال 200 مهاجر
اعتقال 200 مهاجر في غابات صربيا

 اعتلقت السلطات في صربيا 200 مهاجر في غابات البلاد خلال عبورهم إلى دول الجوار، إذ أعلنت الشرطة الصربية، أنها داهمت واعتقلت أكثر من 200 مهاجر غير قانوني كانوا مختبئين في الغابات، ضمن محاولة للعبور إلى دول مجاورة منها المجر، كما صادرت منهم أسلحة وأموالاً.

 

اقرأ أيضًا.. صربيا تستنفر قواتها على حدود كوسوفو

 

وقال متحدث باسم الجيش الصربي إن صربيا احتجزت خلال شهر واحد أكثر من 3000 مهاجر غير شرعي بعد دخولهم البلاد، وهو ما يشير إلى أن كثيرين ما زالوا يحاولون العبور إلى الاتحاد الأوروبي عبر دول البلقان على الرغم من إغلاق الحدود.

 

وعبر مئات الآلاف من المهاجرين حدود دول البلقان لكن  السلطات شددت الإجراءات لوقف التدفق الكبير، ويلجأ المهاجرون في الوقت الحالي لمهربين لتوصيلهم إلى الاتحاد الأوروبي.

 

ومع استمرار تدفق موجات صغيرة من المهاجرين وأغلبهم من مناطق حروب أو دول فقيرة في آسيا والشرق الأوسط، قررت صربيا في 16 يوليو/تموز تشكيل دوريات مشتركة من الجيش والشرطة لاعتراض المهاجرين.

 

صربيا تعلن ضبط مجموعة من مهربي البشر على الحدود مع المجرع

وقال يوفان كريفوكابيتش، المتحدث باسم وزارة الدفاع في بيان، إنه "منذ 22 يوليو/تموز رصدت القوة المشتركة للجيش الصربي ولوزارة الداخلية 3112 شخصا يحاولون عبور حدود الدولة بشكل غير قانوني"، وألقي القبض على شخصين في جنوب صربيا الليلة الماضية أثناء محاولتهما تهريب 30 مهاجرا عبر الحدود.

 

وتتقطع السبل بأغلب المهاجرين بعد دخولهم صربيا بسبب قرار اتخذته المجر جارتها الشمالية، وهي عضو في الاتحاد الأوروبي، بتقليل عدد الأشخاص الذين يسمح لهم بعبور الحدود يوميا إلى 30 شخصًا،

ووفقا لمفوضية اللاجئين الصربية يعيش نحو أربعة آلاف مهاجر في البلاد، ويقيم ثلاثة أرباعهم في مراكز للاجئين تديرها الحكومة.

 

ويقيم الباقون إما في المتنزهات العامة في بلغراد أو ينتظرون السماح لهم بالعبور إلى الاتحاد الأوروبي في مخيمات عند معبري هورجوس وكيليبيا الحدوديين مع المجر، ودخل أكثر من 100 ألف شخص صربيا في طريقهم إلى دول الاتحاد الأوروبي هذا العام. ومر أكثر من 650 ألف شخص عبر صربيا العام الماضي.

 

ووصل أكثر من مليون شخص تركوا بلادهم بسبب الحروب والفقر في الشرق الأوسط وإفريقيا ومناطق أخرى إلى الاتحاد الأوروبي العام الماضي، وطلبت الغالبية العظمى منهم اللجوء إلى ألمانيا.

 

وساهمت اتفاقية أبرمها الاتحاد الأوروبي مع تركيا في مارس/آذار في وقف تدفق المهاجرين عبر البحر انطلاقا من تركيا، لكن استمر تدفق المهاجرين من طرق أخرى أهمها السفر بالبحر إلى إيطاليا انطلاقا من ليبيا.

 

ويعيش نحو 200 ألف شخص في مراكز للاجئين في إيطاليا واليونان وليس بوسعهم الاتجاه شمالا بسبب إغلاق الحدود وخفت الاهتمام الإعلامي بهم على عكس العام الماضي.

 

فيديو..