عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع (شاهد)

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد درجات الحرارة، اليوم الإثنين، في مصر ارتفاعًا في درجات الحرارة، ليسود طقس شديدة الحرارة، رطب أثناء فترات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، ومعتدل رطب في الليل على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة رطب على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

 

اقرأ أيضًا: نشرة الوفد الجوية.. الطقس في أسبوع (فيديو تلفزيون الوفد)

 

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع الجاري.

 

 

 

 قالت غانم إن فصل الخريف معروف بتقلباته الجوية الحادة والسريعة في نصفه الأول، حيث قد يشهد موجات ارتفاع درجات الحرارة، وهو ما نشهده خلال هذا الأسبوع.

 

 وأضافت، أن الكتل الهوائية قادمة من صحراء شرق الجزيرة العربية، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة خلال فترات النهار، مستطردة: "العظمى على القاهرة من المتوقع أن تسجل 35 درجة مئوية، وسيستمر معنا على مدار أيام الأسبوع أجواء ما بين الحارة الرطبة إلى شديدة الحرارة الرطبة

على أغلب أنحاء الجمهورية خلال فترات النهار".

 

 وأشارت غانم إلى أنه خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس نشعر بفارق كبير بين درجات الحرارة في النهار والليل، ونشعر بالاعتدال الكامل في الأحوال الجوية على أغلب مناطق الجمهورية.

 

 وواصلت: "أننا مع فترات المساء وساعات المغرب والساعات الأولى من الليل نشعر بذروة نشاط الرياح، سرعاته ما بين 30 إلى 40 كم على الساعة، وذلك على أغلب مناطق الجمهورية مع رياح شمالية شرقية، وهو ما يؤدي إلى إحساسنا بنسب رطوبة أقل، فنشعر بانخفاض درجات الحرارة، خصوصًا في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر".

 

 

 جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى".