رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. غادة والي: جائحة كورونا أثرت بشكل كبير فى تعاطي المخدرات

الدكتورة غادة والي،
الدكتورة غادة والي، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للم

قالت الدكتورة غادة والي، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة بفيينا، إن جائحة كورونا كان تأثير كبير على تعاطي المخدرات، وجار رصد هذا التأثير، موضحة أن  الجائحة لم تنتهي بل لا تزال بعض الدول في ذروة الجائحة.

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي يستقبل غادة والي ويؤكد دعم مصر لدور الأمم المتحدة في مواجهة التحديات

وأضافت والي، خلال لقائها مع برنامج "حديث العرب" المذاع عبر فضائية "الأولى المصرية" اليوم الخميس، أنه عندما حدث إغلاق لحدود الدول أثر بشكل كبير على تهريب المخدرات العابر للحدود نظرًا لأن المطارات أغلقت والسفر أصبح أقل.

وأوضحت أن تجار المخدرات أصبح لديهم مخزون كبير من المواد المخدراة فتحولوا إلى التوزيع عن طريق المجاري المائية، لافتة إلى أن الشباب كانوا يتعاطون أنواع مخدرة في حفلات صاخبة ولكن بعد الإغلاق قلت عدد الحفلات وبالتالي قلت نسبة

التعاطي.

وأشارت إلى أن تجار المخدرات اتجهوا إلى الإنترنت والبريد لتوزيع المخدرات، موضحة أن الشبكة السوداء غير المرئية يتم تداول خلالها الأنشطة غير المشروعة.

وكانت الدكتورة غادة والي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، قد شاركت في افتتاح فعاليات "المنتدي الدولي للفن التشكيلي من أجل التنمية المستدامة" في نسخته الأولى بالمتحف القومي للحضارة المصرية، وذلك تحت رعاية وزارات كل من السياحة و الآثار و التخطيط والتنمية الاقتصادية و الثقافة والهجرة وشئون المصريين بالخارج و البيئة بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة والجمعية الدولية للفنون المعاصرة في نيويورك.