رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير قطاع الأعمال: وصلنا لآخر مراحل التعاقد لتصنيع سيارة كهربائية

سيارة كهربائية
سيارة كهربائية

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، آخر تطورات تصنيع سيارة كهربائية في مصر، موضحًا أن الوزارة في المراحل الأخيرة للتعاقد مع شركة جديدة.

 

اقرأ أيضًا.. فيديو.. وزير قطاع الأعمال: 119 مليار جنيه أرباح متوقعة لمشروع تطوير هليوبارك

 

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامجها "90 دقيقة" المذاع على شاشة "المحور"، :"سيكون هناك مذكرة اتفاق تتضمن كل الشروط الأساسية، وتم التفاوض على كل شيء، وبعدها تقرير المصنع وتوريد الآلات لبدء الإنتاج، وبإذن الله نسمع أخبار كويسة جدًا".

 

وأوضح هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أن الوزارة اقتربت من الاتفاق مع شركة لتصنيع أول سيارة كهربائية في مصر في مصانع شركة النصر للسيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية.

 

وفي سياق آخر، كشف آخر تطورات عمليات تنفيذ أكبر مصنع للغزل والنسيج في المحلة الكبرى، مشيرًا إلى أنه تم

الانتهاء بنسبة 60% من عمليات التنفيذ، مردفًا:"تم توقيع عقود تمويل توريد ماكينات الغزل، والأمور تسير على ما يرام، ومن المتوقع بدء تشغيل باكورة تلك المصانع قبل نهاية 2022".

 

وحول المنظومة الجديدة في الربع الثاني من العام الحالي، للعودة بقوة لغزو العالم في قطاع الغزل والنسيج، قال :" عملية التسويق والبيع ستتم من خلال شركة واحدة، والعينات للمنتجات الجديدة، ستخرج في أواخر فبراير، وتم التعاقد مع وكالات الإعلان الكبيرة لبيع المنتجات تحت براند جديدة للشركة القابضة للغزل والنسيج".

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــا