عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) مجلس الوزراء: اعتبارًا من ديسمبر تطعيم الأطفال من 12 إلى 15 سنة بلقاح فايزر

لقاح كورونا للأطفال
لقاح كورونا للأطفال

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن معظم دول العالم المتقدم تتجه للنزول في سن التطعيم بلقاح فيروس كورونا ، لافتا إلى أن مصر في السابق لم يكن لديها وفرة من جرعات كورونا للنزول بسن التطعيم.

اقرأ أيضا : نصائح الصحة لمواجهة متحور كورونا الجديد"أوميكرون"

وأضاف "سعد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية " الحياة"، اليوم الأحد، أن  مصر قامت بتخفيض سن التطعيم تدريجيًا وبدأت بالمرحلة الأولى بتطعيم الفئة العمرية من 15 إلى 18 سنة بلقاح فايزر.

لقاح كورونا للأطفال

وتابع أنه  مع توافر اللقاحات ووصول قرابة 4 مليون جرعة اليوم من لقاح فايزر، تقرر النزول بسن التطعيم من 15 إلى 12 سنة، لافتا إلى أنه اعتبارًا من الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل، سيتم فتح باب التسجيل للفئة العمرية من 12 إلى 15 سنة للتسجيل للحصول على لقاح فايزر، وذلك لتلقيهم بعد ذلك رسائل بموعد ومكان تلقي اللقاح.

 

وأشار سعد إلى أنه إمكانية تنسيق المدارس مع مديريات الصحة لتجميع الطلاب في أتوبيسات تحت إشراف المدرسة لنقلهم إلى أماكن تلقي اللقاح، وذلك مع صعوبة نقل لقاح فايزر للمدارس لاحتياجه إلى التخزين في درجة تبريد مرتفعة .

 

لقاح كورونا للأطفال

 أعلنت وزارة الصحة والسكان عن خروج 531 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 295434 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 931

حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات

الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها

الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 68 حالة جديدة.
 
 وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
 
 وأشار "عبدالغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 355767 من ضمنهم 295434 حالة تم شفاؤها، و20305 حالة وفاة.
 
 وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة كافة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، إضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

المزيد من أخبار الميديا 

مواضيع ذات صلة : 

(فيديو) مستشار الرئيس: لا وجود لمتحور كورونا أوميكرون في مصر حتى الآن

فرنسا تبدأ حملة التطعيم المُعزز ضد كورونا

موديرنا تُطور جرعة مُعززة لسُلالة كورونا الجديدة "أوميكرون"