عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. هل الحسد يقتل؟ خالد الجندي يوضح

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن النبى محمد صلى الله عليه وسلم، أخبرنا أن الحسد قد يؤدى إلى الموت، مضيفًا: ""احنا ممكن نقتل بعضنا لأننا لا ندعو بالبركة لبعض، ولا نتحصن من الحسد، بذكر الله وقراءة القرآن".

 

واستشهد  الجندى، خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، مساء الأربعاء،  بالحديث النبوي: عن أبي أمامة بن سهل بن حنيف رضي الله عنه قال: "مرّ عامر بن ربيعة بسهل بن حنيف رضي الله عنهما وهو يغتسل، فقال: لم أر كاليوم ولا جِلدَ مُخبّأة، فما لبث أن لُبِطَ به، فأتي به النبي -صلى الله عليه وسلم-، فقيل له: أدرك سهلاً صريعاً، قال : ( من تتهمون به؟) ، قالوا: عامر بن ربيعة ، فقال: ( علام يقتل أحدكم أخاه؟ إذا رأى أحدكم من

أخيه ما يعجبه فليدع له بالبركة ) ، ثم دعا بماء، فأمر عامراً أن يتوضأ، فغسل وجهه ويديه إلى المرفقين، وركبتيه وداخلة إزاره، وأمره أن يصب عليه".

 

 

 ولفت إلى أن الحسد له 4 أنواع أولهما حسد محمود، وهو نعمة من الله، موضحا: "عندما ترى شخصا ثريا يوزع هدايا على الفقراء فتقول يا رب يا ريت أنا مثله"، مشيرًا إلى أن الثلاث أنواع للحسد المذموم، وهو زوال نعمة الله من شخص، وحسد الحقد، وحسد بمعنى الغل وهو المعكوس الذى يحسد الفقير بأنه تساوى به.