رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. خبيراقتصادي: مصر أقل دول العالم تضررًا من أزمة كورونا

أرشيفية
أرشيفية

 أكد الدكتور كريم العمدة، الخبير الاقتصادي، إن  تقرير مؤسسة بلومبرج العالمية الأخير، الذي يفيد بأن مصر هي الوجهة المفضلة للمستثمرين فى سوق السندات من الأخبار الإيجابية بعد العودة التدريجية للاقتصاد المصرى بعد أزمة فيروس كورونا المستجد.
 وأضاف "العمدة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن الشركة الإيطالية المتخصصة تمتلك استثمارات فى دول العالم تقدر بـ60 مليار دولار، وخصصت صندوق  لمصىر 50 مليون دولار، وبالتالي كانت تستهدف منه أموال المصريين بالخارج.
 وتابع، أن أرقام استثمارات المصريين بالخارج خلال السنوات الماضية كسرت الأرقام القياسية في زيادة، حيث أنها اقتربت من 29 مليار دولار خلال عام

2019، لافتًا إلى أن الصندوق الإيطالي يرى أن  السوق المصرية كبيرة، والاستهلاك المحلي داعم كبير لها فى النمو، خصوصًا أن مصر هى أقل دول العالم تضررًا من جائحة أزمة فيروس كورونا المستجد.
 وأشار العمدة إلى أن مصر من الدول الوحيدة فى الشرق الأوسط التى ستحقق معدلًا إيجابيًا في 2020، لافتًا إلى أن هناك تقارير أخرى تشير إلى أن مصر هي الواجهة الأولى للاستثمارات في أفريقيا.