عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رمزى رميح: اليوم تحدث السيسى وصمت العالم ليستمع له

السيسي
السيسي

 قال المستشار رمزى رميح، مستشار المنظمة الليبية لدراسات الأمن القومى، إن الدولة المصرية لها دور مهم ورئيسى فى حل الأزمة الليبيى، مضيفًا: "نعي جيداً من هى أرض الكنانة والدور الكبير الذى قام به الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الحفاظ على مصر ودول المنطقة"، مشدداً على أن مبادرة مصر جامعة مانعة ما كانت لترى النور لولا الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أحرج العالم.

 

 وتابع "رميح "خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن المبادرة المصرية هى مبادرة متكاملة وجامعة مانعة، مضيفًا: "ما كانت لترى النور إلا بعد أن قام الرئيس المصرى والدبلوماسية المصرية بجولات مكوكية فى العديد

من الدول الإقليمية أسفرت عن تصور جامع ومانع.. الرئيس السيسى أحرج العالم وتكلم بشكل حاسم وحازم بعدما اجتمع مع 120 سفير دولة".

 

 وأكد أن الرئيس السيسى عندما يتحدث يصمت العالم لأنه رجل دولة ومخابرتى وعسكرى يعلم متى يتحدث ومتى يصمت، متابعًا:"تحدث الأسد المصرى واستمع له العالم.. الرئيس السيسى وضع تشخيص حقيقى للأزمة الليبية وأعطت دواء ولذلك كل أشراف وأحرار ليبيا رحبوا بها، وفى المقابل الخونة عملاء تركيا رفضوها".