رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حماية المستهلك: كل المخالفات تحت عيون الدولة

قال اللواء راضي عبدالمعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، إنّه جرى تخصيص غرفة عمليات تعمل طوال 24 ساعة، والتي تكون منوطة بتلقي البلاغات أو أي ممارسات سلبية ضارة بالمستهلك، هذا بالإضافة إلى وجود فريق عمل في المناطق التجارية والشوارع يعمل على التفاعل مع هذه البلاغات واتخاذ إجراءات قانونية رادعة تجاه كل من يقوم باستغلال المواطنين.

 

وأضاف "عبدالمعطي"، خلال حواره مع الإعلامية آية جمال الدين، بنشرة الأخبار التي تذيعها "دي أم سي"، أنهم يتلقون بلاغات عن المستحضرات الطبية والمطهرات والكحول التي يقع بها غش تجاري، حيث يتم التحرك ضد من يقوم بأي عمل استغلالي باستغلال الأزمة برفع سعر سلعها أو منع تداول سلعة أخرى.

 

وأشاد بالدور إلذي يقوم به المواطنين في تعاملهم مع إجراءات الدولة بشكل إيجابي، مؤكدًا أن هناك الكثير من التجار يتمتعون بالأمانة ولكن هناك من يستغل المواطنين.

 

وعلق على طرح كمامات غير صحية وغير مطابقة للمواصفات المنصوص عليها، مشيرًا إلى أنه تم ضبط كميات كبيرة منها في عدة محافظات واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيالها، مؤكدا أن كل المخالفات التي يقوم بها المواطنين والتاجر تأتي تحت أعيون الدولة ويتم واتخاذ إجراءات رادعةقوية ضددها.

شاهد الفيديو..