رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. السيسي يدعو بوتين للمشاركة في وضع حجر أساس محطة الضبعة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنهم يثمنون الشراكة والتعاون في مجال تطوير منظومة السكك الحديدية وتصنيع عربات القطارات في مصر، ويعولون على قيام الشركة الروسية بتوريد أول دفعة من عربات القطارات بإجمالي 1300 عربة في المواعيد المحددة مطلع ديسمبر القادم.

أضاف السيسي- خلال كلمته بالقمة الروسية المصرية بسوتشي، اليوم الأربعاء- أنه فيما يخص محطة الضبعة النووية، أؤكد أهمية التعاون بين الجانبين، للانتهاء من تسوية المسائل العالقة المرتبطة بمشروع الضبعة، بما يسمح بالبدء في عملية التنفيذ، وأن يتم الانتهاء منها وفقًا لما تضمنه الاتفاق المبرم بشأن المحطة المرجعية.

تابع: "أجدد دعوتي للرئيس الروسي بزيارة مصر للمشاركة في وضع حجر الأساس فور تحديد موعد تلك الفعالية إلى جانب الاحتفالية الكبرى التي ستتم بشأن العقد التشغيلي

والإعلان عن تدشين المنطقة الاقتصادية الصناعية الروسية في مصر".

وتابع الرئيس السيسي قائلًا " نتطلع إلى سرعة قيام الجانب الروسي بإنهاء الإجراءات اللازمة لتنفيذ العقد الخامس لتقديم الدعم الفني والمالي لهيئة الرقابة النووية والإشعاعية من أجل تنفيذ المشروع النووي في الضبعة حتى يتسنى الالتزام بالجدول الزمني المقرر".

وفيما يخص التعاون العسكري، أكد الرئيس السيسي الاهتمام بتعزيز علاقات التعاون العسكري بما يسهم في بناء القدرات العسكرية المصرية، باعتبار روسيا شريكًا تقليديًا عسكريًا لمصر منذ عقود".

شاهد الفيديو..