رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احتفالا باليوم العالمي للمرأة 2021.. جوجل يكرم مختلف نساء العالم بفيديو يشعل الترندات (شاهد)

جوجل يحتفل باليوم
جوجل يحتفل باليوم العالمي للمرأة 2021

يوافق اليوم الاثنين اليوم العالمي للمرأة لعام 2021 والذي يحتفل به العالم الثامن من مارس كل عام، للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية، إذ إن هناك بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تعطي النساء إجازة رسمية من العمل في هذا اليوم تكريماً لمجهوداتها.

 

اقرأ أيضاً .. في اليوم العالمي للمرأة.. تعرف على كلارا زيتكن وأصل الاحتفال

 

جوجل يحتفل باليوم العالمي للمرأة 2021

وفي سياق متصل، احتفل محرك البحث العالمي جوجل، باليوم العالمى للمرأة لعام 2021، على طريقته الخاصة، من خلال مقطع فيديو قصير لا تتعدى مدته ثوان معدودة، يعرض شرائح تفاعلية تعبر عن جهود المرأة وإسهاماتها في كل مجالات المعرفة من علوم ورياضة وسياسة، كما يضم عشرات الإنجازات التي تحققها المرأة بين الثانية والأخرى.

 

 

 

احتفال جوجل بيوم المرأة العالمي يكرم نساء العالم

بالإضافة إلى إشارته للمهن التي اقتحمتها بعدما كانت حكرا على الرجال فقط، وأثبتت جدارتها بها، وتفوقت عليهم، حيث استعرض الفيديو نماذج للنساء الملهمات من حول العالم، الذي يعود تاريخه إلى 1856، حينما خرجت آلاف النساء للاحتجاج في شوارع مدينة نيويورك الأمريكية على الظروف القاسية التي كن يجبرن على العمل تحتها.

 

 

 

 

 

جوجل يكرم النساء بمختلف أعمالها في اليوم العالمي للمرأة 2021

واستطاع أن يوصل مقطع الفيديو فكرته من خلال عرضه لنماذج عدة وشخصيات ناجحة في صورة شخصيات كرتونية لعدد من السيدات في مختلف المجالات، كالطبيبة والقاضية والمصورة والرسامة والمخرجة والعالمة والمطربة والأديبة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وجاءت تلك الرسوم والشخصيات المتحركة بمجموعة من رسوم الماندالا الورقية ثلاثية الأبعاد، ويرجع أصولها لفنانين من مدينتي أوسلو ولندن، وهما "جولي ويلكنسون"، و"جويان هورسكروف"، وتلك الرسوم تعود لرسامي الرسوم المتحركة

الموجودين في زيورخ Marion Willam & Daphne Abderhalden من DRASTIK.

اليوم العالمي للمرأة 2021

يُشار إلى أن هيئة الأمم المتحدة قد اعترفت باليوم العالمي للمرأة كنوع من الحراك العالمي، وذلك عام 1908 ففي هذا اليوم خرجت ما يقارب من 15 ألف امرأة في مسيرة احتجاجية داخل شوارع مدينة نيويورك الأمريكية، وذلك بهدف المطالبة بتقليل ساعات العمل وتحسين الأجور الخاص بهم، والحصول على حق التصويت في الانتخابات.

سبب الاحتفال بيوم المرأة العالمي

ومع التزام السيدات بمتطلباتهن تصدت لهم قوات الشرطة بشراسة و منعتهم بعنف شديد، وصل إلى حد إطلاق التار عليهن، فكان الحريق الهائل الذي حدث في عام 1911، Triangle Shirtwaist، بمثابة الشرارة التي حركت المرأة بشكل كبير للمطالبة بحقوقها، في نيويورك، وأسفر عن مصرع نحو 100 سيدة من الصناع المهرة في المشغل.

ما لا تعرفه عن يوم المرأة العالمي

وفي العام التالي قام الحزب الاشتراكي الأمريكي بإقامة يوم وطني للمرأة، وجاء هذا خلال اقتراح امرأة تدعى "كلارا زيتكن" فهو ليس مجرد يوم عادي، إنما عيد عالمي، حيث كانت الفكرة عام 1910م، من خلال مؤتمر دولي للمرأة العاملة.