رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

على طريقة هم يبكي وهم يضحك.. المصريون يواجهون الأمطار بالكوميكس

مصر بتغرق بسبب الأمطار
مصر بتغرق بسبب الأمطار

تناول رواد مواقع التواصل الإجتماعي غرق الكثير من المناطق والشوارع بمحافظات مصر المختلفة بسبب هطول الأمطار بغزارة بشكل ساخر وكوميدي، مدشنين هاشتاج "مصر بتغرق"، وكعادة المصريين يطلقون النكات على أوضاعهم في اكحل المواقف بحس ملئ بالفكاهة.

ونشر المصريين الكثير من الصور للطرق الغارقة بمياه الأمطار وكيف ابدعوا في اختراع حلول سريعة للموقف ومنها الجرارات والكراسي "بالعجل"، وغيرها من الافكار التي كانت وليدة اللحظة، وصوروها وسخروا منها في ذات الوقت، كما سخر الكثيرون من غرق منازلهم وسياراتهم بجانب الشوارع أمام منازلهم وقالت أحد المتابعين:" يا جماعة بصو للجانب الحلو.. شققنا بقت عالبحر.. فيو يجنن".

اقرا أيضًا: أفضل الأدعية عند سقوط المطر وسماع الرعد

فيما ذكر أحد النشطاء مقولة لسيدنا عمر بن الخطاب وقال:"سمع عمر بن الخطاب صوت الرعد فبكي بكاء شديدًا فقال له أحد رفاقه ما يبكيك يا أمير المؤمنين فقال هذا صوت رحمته فكيف صوت عذابه .. اللهُم رحمتك".

وعبر أخر عن ضيقه من غلق بعض الطرق واتلاف البضائع بعدد من المحال التجارية وغرق صالات مطار القاهرة، وغيرها من الخسائر التي حلت على المصريين بسبب غرق الشوارع بمياه الأمطار.

كما قدم أحد المتابعين نصيحة لمن غرقت سيارتهم في المياه خاصة وأن مياه الأمطار غرقت الجراجات والسيارات بالشوارع ووصلت حد نصفها وقال:"بالنسبة للعربيات اللي غرقت في الجراجات أو

المياه وصلت لنصها محدش يدور العربية على طول ولا حتى يفتح باب الغربية بالريموت افتح الباب بالمفتاح عادي بعدها افتح الكبوت وافصل كابل البطارية بعدها حط المفتاح عشان تفك لوك الدركسيون وتقطرها برا".

اقرأ أيضًا: مع هطول الأمطار والسيول.. 7 خطوات للتخلص من بقع الطين على الملابس

وتداول المصريين الكثير من الصور والكوميكسات الساخرة والكوميدية المعبرة عن ما يعانوه بسبب الأمطار وغرق الشوارع تحت عنوان "مصر بتغرق" وقال أحد النشطاء القانطين في مدينة نصر بعد غرقها أمس بمياه الأمطار وصعوبة الحركة في شوارعها:" نقطة الإنزال هتكون أول عباس العقاد هتغطسوا وتتقابلوا عند الشباك قدام بنزينة كالتكس هتنفذوا مهمتكم وترجعوا عكس بوصلة ف إتجاه نقطة التجمع عند اول عباس العقاد تاني لو ملقتونيش عند نقطة التجمع هتعوموا لغاية أول مكرم عبيد و تسلموا نفسكم لأي مركب معدية طالعة ع ألف مسكن"