عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزواج الملكي بشرى خير لنادي ليفربول.. هل يعيد التاريخ نفسه؟

ليفربول
ليفربول

أصبح زواج الأمراء بالمملكة المتحدة بمثابة فأل خير لنادى ليفربول الإنجليزى فعقب كل حفل زفاف للعائلة الملكية مباراة نهائية لدورى الابطال يكون أحد طرفيها نادى ليفربول ومن ثم يحصل على اللقب ويتوج نجما للمملكة ويدعو هذا جماهير ليفربول للتفاؤل قبل نهائي الموسم الحالي المقرر له 26 مايو الجاري أن بعض الأحداث التي وقعت بين عامي 1981 و2005  من الممكن ان تتكرر العام الجاري.

عام 1981

ففى عام 1981حصل ليفربول على لقب دوري الأبطال، على الرغم من صعوبة المباراة حتى الرمق الأخير، إلا أن طعم الفوز على ريـال مدريد يعتبر أفضل بكثير من أي انتصار خصوصاً أنه جاء في نهائي كأس أوروبا للأندية البطلة للمرة الثالثة ، وسجل ليفربول هدف الفوز على ريـال مدريد في الدقيقة 82.

كما شهدت أيضا المملكة حينها ، حفل زفاف أسطوريا للأمير تشارلز وديانا أميرة القلوب والذي يعتبر أحد أشهر حفلات الزفاف في القرن الماضي.

وجاء عام 2005 ليسجل نفس الأحداث ففى يوم 25 مايو كان نهائي دوري أبطال أوروبا الذي أقيم على ملعب أتاتورك في مدينة أسطنبول في تركيا ، يوم 25 مايو ، و كان بين فريقي ليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي وانتهت المباراة بنتيجة التعادل 3-3 وفاز ليفربول بركلات الجزاء بنتيجة 3-2 .

 

عام2005

كان هذا النهائي أحد أفضل النهائيات الأوروبية على الإطلاق و ذلك بسبب الدراما الكبيرة التي به ، حيث انتهى الشوط الأول 3-0 لمصلحة إيه سي ميلان سجلها بابلو مالديني و هرنان كريسبو ( هدفين ) ، ولكن في الشوط الثاني استطاع ليفربول العودة و تحقيق التعادل 3-3 بواسطة ستيفن جيرارد و فلاديمير سميتشر و تشابي ألونسو .

انتقلت المباراة بعدها إلى الأشواط الإضافية و رغم سيطرة ميلان على مجريات المباراة الا انها انتهت بشوطيها الاصلي و الاضافي بنتيجة 3-3 فانتقلت المباراة إلى ركلات الجزاء و التي اضاع منها الميلان ثلاث ركلات من سيرجينهو و أندريا بيرلو و أندري شيفتشينكو و سجل منها ركلتين من كاكا و توماسون و سجل ليفربول ثلاث ركلات جزاء

من فلاديمير سميتشر و جبريل سيسي و ديتمار هامان و أضاع ركلة واحدة فقط من جون أرني ريسه ليحقق نادي ليفربول لقبه الخامس في دوري أبطال أوروبا .

وخلال العام ايضا احتفلت المملكة للمرة الثانية بزواج الامير تشارلز ولي عهد بريطانيا من كاميلا باركر بولز وهي المرأة التي يحبها منذ 35 عاما والتي سينحى عليها باللائمة الى الابد في تدمير زواجه من الاميرة ديانا.

حصل تشارلز على موافقة الكنيسة والحكومة على زواجه من كاميلا بعد مفاوضات مع المؤسسة البريطانية ,وخلال المراسم عبر تشارلز عن ندمه على "خطاياه المتعددة والشر الذي ارتكبه" كما وعد بأن يكون مخلصا لكاميلا وقضى العروسان شهر العسل في اسكتلندا.

 

هل يكون لتصادف الاحداث دورا فى حصول نادى ليفربول على اللقب عام 2018؟

أما فى السبت الماضى تزينت المملكة المتحدة ، لتشهد حفل زفاف الأمير هاري نجل ولي العهد البريطاني تشارلز، على الممثلة الأمريكية ميجان ماركل، في حدث استثنائي سيطر على كافة الأجواء داخل بريطانيا.

وتأهل أيضا فريق ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا كرة القدم، رغم خسارته أمام مضيفه روما (2-4)، في المباراة التي جمعتهما، وذلك في إياب الدور قبل النهائي للتشامبيونز ليغ.

وسجل المهاجم السنغالي ساديو ماني هدف التقدم للريدز مبكرا، في الدقيقة التاسعة من انطلاق صافرة الحكم، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة من زميله المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو.