رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سبب رفض عادل إمام لتجسيد دور رأفت الهجان

عادل إمام وعبدالحليم
عادل إمام وعبدالحليم حافظ

كشف المخرج علي عبدالخالق، إن مسلسل رأفت الهجان كان مقدمًا للفنان عادل إمام قبل أن يذهب للفنان الراحل محمود عبدالعزيز، ولكن الزعيم رفض القيام ببطولة العمل الدرامي التاريخي.

 

اقرأ أيضا:

شاهد.. موقف طريف بين محمد عبدالوهاب وعادل إمام بسبب البواسير

 

قال عبدالخالق، إن الفنان محمود عبدالعزيز كان مرشحًا لبطولة فيلم بئر الخيانة، ولكنه رفض بعد ذلك التوقيع على عقد الفيلم، بسبب تصوير مسلسل رأفت الهجان، وكان ذلك بعد رفض الزعيم لبطولة المسلسل، موضحًا أن جهاز المخابرات العامة كان مرشح للفنانين محمود عبدالعزيز وعادل إمام، وتم عرض السيناريو على الزعيم ولكنه اعتذر عن قبول العمل، بسبب مشهد وفاة البطل في أول حلقة من العمل ثم عرض الأحداث بطريقة الفلاش باك، وهو ما تخوف منه.

 

مسلسل رأفت الهجان

 

وتابع أنه بعد رفض عادل إمام للمسلسل، تم ترشيح محمود عبد العزيز، والذي رفض بدوره فيلم بئر الخيانة حتى لا يجمع في عام واحد بين عمل بطولي آخر يجسد فيه دور خائن.

 

يعد مسلسل رأفت الهجان مستوحى من قصة الجاسوس المصري (رفعت علي سليمان الجمال)

الذي تم زرعه داخل المجتمع اﻹسرائيلي للتجسس لصالح المخابرات المصرية.

 

اقرأ أيضا:

بالدولار.. لن تصدق حجم ثروة الزعيم عادل إمام| أغنى فنان في مصر (تفاصيل)

 

رفعت الجمال في المسلسل هو رأفت الهجان (محمود عبد العزيز)، وفي الجزء الأول نتعرف على مقدمة الملحمة وعلاقة رأفت بالمخابرات المصرية، ونتعرف على زوجته هيلين سمحون (يسرا)، ونتابع قصته في مصر، وترتيب المخابرات المصرية لتاريخه اليهودي فيها، وكيفية خروجه من مصر، لكي يبدأ رحلة الجاسوسية ضد إسرائيل ولصالح المخابرات المصرية.

 

المسلسل من إخراج يحيي العلمي وسيناريو وحوار صالح مرسي، ومن بطولة محمود عبدالعزيز ويسرا ويوسف شعبان وتيسير فهمي ومحمد وفيق ومصطفى متولي، والجدير بالذكر أنه تم عرض العمل الدرامي على جزئيين.