رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"بوابة الوفد" تكشف 6 مرشحين لقيادة منتخب مصر بعد رحيل هيكتور كوبر

هيكتور كوبر المدير
هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر (أرشيفية)

كتب - كريم عبدالمحسن:

 

بدأ مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة، يناقش ملف المدرب الجديد لمنتخب مصر، بعد الاتفاق على عدم تجديد التعاقد مع الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة، عقب الخسارة أمام روسيا بالجولة الثانية لدور المجموعات في كأس العالم 2018.

 

وشهدت مناقشات مسئولي الجبلاية، طرح بعض الاسماء التي يمكنها قيادة منتخب مصر في الفترة المقبلة، خاصة وأن الفريق القومي يستأنف مشوار تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 في شهر سبتمبر المقبل.

 

فان مارفيك:

 

 

يعد المدرب الهولندي من أبرز المرشحين لقيادة منتخب مصر الفترة المقبلة، ويمتلك سجلًا حافلًا بالإنجازات، بعدما حقق مركز الوصيف في كأس العالم 2010 مع منتخب هولندا، وبطولة كأس الاتحاد الأوروبي عام 2002 مع فينورد، بجانب بطولة كأس هولندا عام 2008 مع فينورد، وكان آخر إنجازاته قيادة السعودية لكأس العالم 2018 في روسيا، ويدرب منتخب أستراليا في المونديال حاليًا.

 

 

هيرفي رينارد:

 

 

يحظى الفرنسي رينارد بتأييد غالبية الرأي العام الكروي في مصر، خاصة وأنه يعمل مدربًا في أفريقيا منذ سنوات طويلة، وقاد زامبيا للفوز بأمم أفريقيا في 2011، ثم كوت ديفوار لحصد اللقب عا 2015، وصعد بالمغرب لكأس العالم لأول مرة منذ 20 عامًا.

 

 

هوجو بروس:

 

 

المدرب البلجيكي الذي قاد الكاميرون للفوز بأمم أفريقيا 2017 على حساب منتخب مصر، يعد من المرشحين لقيادة الفراعنة، سبق له وأن فاز مع كلوب برج بالدوري البلجيكي مرتين،

بجانب كأس بلجيكا، وصعد بفريق أندرلخت لدوري أبطال أوروبا بعدما حصد بطولة الدوري، ، يتولى مهمة المدير الرياضي حاليًا لفريق أوستنده الرياضي.

 

وحيد خليلوزيتش:

 

 

المدرب البوسني صاحب التاريخ العريض في التدريب بكرة القدم، يعد مرشحًا قويًا لتدريب منتخب مصر، قاد 3 منتخبات مختلفة لكأس العالم، كوت ديفوار لمونديال 2010، والجزائر لمونديال 2014، واليابان للنسخة الحالية 2018 في روسيا، وسبق له أيضًا حصد بطولة دوري أبطال أفريقيا مع الرجاء البيضاوي عام 1997، ولايقود أي فرق حاليًا.

 

أما على صعيد المدربين المحليين، فإن الثنائي حسام حسن مدرب المصري وحسام البدري المدير الفني السابق للأهلي، هما أبرز المرشحين لتولي المهمة، إلا أن رغبة هاني أبوريدة في استقدام مدرب أجنبي، تقف عائقًا أمام تحقيق حلم الثنائي بقيادة منتخب مصر، حيث يهدف رئيس اتحاد الكرة إلى تجنيب مجلس الجبلاية، أي خلافات أو انقسامات على اختيار المدير الفني أو أفراد الجهاز المعاون.