رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تستعد لأولمبياد طوكيو 2020 رغم عقوبة الإيقاف

رئيس اللجنة الأولمبية
رئيس اللجنة الأولمبية الروسية ستانيسلاف بوزدنياكوف

قال رئيس اللجنة الأولمبية الروسية ستانيسلاف بوزدنياكوف اليوم الأربعاء إن الرياضيين الروس يتدربون بشكل طبيعي استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في العاصمة اليابانية "طوكيو 2020"، رغم العقوبة المفروضة على بلادهم.


وقال بوزدنياكوف - في تصريحات نشرتها وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية - "نواصل الاستعداد للأولمبياد ومنافسات كبيرة أخرى، بكل قوتنا".. وأضاف أن الحكومة الروسية مستعدة لتقديم الدعم القانوني اللازم لإتاحة مشاركة الرياضيين الروس في المنافسات.


وكانت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) قد أعلنت الإثنين معاقبة روسيا بالإيقاف عن المشاركة في البطولات الدولية، أو طلب استضافة أي منافسات رياضية دولية لمدة 4 أعوام وهي الفترة التي تشمل أولمبياد 2020، وأولمبياد

2022 الشتوية، وكذلك كأس العالم 2022 لكرة القدم.


وتأتي العقوبة بداعي التلاعب ببيانات مختبر موسكو لمكافحة المنشطات، قبل تقديمها إلى (وادا) ضمن التحقيقات الخاصة بالانتشار الممنهج والمدعوم من قبل الدولة للمنشطات بين الرياضيين الروس.


ويسمح للرياضيين الروس الذي ثبت عدم تورطهم في مخالفات تتعلق بالمنشطات بالمشاركة في المنافسات الدولية كرياضيين مستقلين طبقًا لشروط ومعايير صارمة، دون رفع العلم الروسي، مثلما كان الحال بأولمبياد بيونجتشانج الشتوي 2018.