عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة الدول: معالجة مشكلات البطالة تقتضي رفع معدلات النمو الاقتصادي

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

 أكدت جامعة الدول العربية، أن معالجة مشكلات البطالة والتشغيل تقتضي العمل الجاد لرفع معدلات النمو الاقتصادي في العالم العربي .

وقال السفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد للجامعة العربية - في الكلمة التي ألقاها نيابة عن الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط خلال ختام أعمال المؤتمر الإعلامي الثاني للترويج لإنجازات وأنشطة مؤسسات العمل العربي المشترك - أن ذلك يحتم تحسين جودة التعليم وملاءمته للاحتياجات سوق العمل، حيث إن خطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠ ترفع سقف الطموحات عاليا لأنها خطة عالمية تنطبق على جميع الدول، كما أنها خطة تكاملية في تصميمها وأهدافها شاملة ومترابطة وتشمل جميع المستويات سواء الحكومات أو القطاع الخاص أو المجتمع المدني .
وأضاف أن مؤسسات العمل العربي المشترك لها دور

مهم في تلبية احتياجات الدول العربية وبلوغ أهداف التنمية المستدامة، وأنها لعبت دورا أساسيا في زيادة التفاعل العربي الإيجابي والتكامل بمختلف أبعاده مما يعزز القدرة على مواجهة التحديات التي تواجه العالم العربي .
ولفت الأمين العام المساعد إلى أن انعقاد هذا المؤتمر في هذا التوقيت الدقيق الذي تمر به الأمة العربية يعتبر خطوة مهمة لاستعادة ثقة المواطن العربي في مؤسسات العمل العربي المشترك ويدعم مد جسور التواصل الإيجابي من خلال تعزيز الوعي بأهمية العمل العربي.