رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير مصر بموسكو: العلاقات المصرية الروسية تمر بأفضل فتراتها

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد السفير المصري في موسكو إيهاب نصر، أن العلاقات المصرية الروسية تمر بأفضل فتراتها عبر التاريخ في كافة المجالات.

 

وأوضح السفير المصري، في تصريحات خاصة لقناة روسيا اليوم، على هامش احتفال السفارة المصرية في موسكو بانتصار السادس من أكتوبر، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل لمستوى غير مسبوق حتى في أفضل فترات العلاقة بين مصر والاتحاد السوفيتي.

 

وأشار السفير المصري إلى أن التعاون بين روسيا ومصر يتخذ خطوات كبيرة في مجالات كثيرة سواء في المنطقة الصناعية الروسية، أو الشراكة في مشروع الضبعة النووي الذي يعد أحد أضخم المشروعات من نوعها في العالم.

 

ونوه السفير إيهاب نصر أن الزيارة كان بها أرقاما قياسية في الكثير من المواضيع، وهي الزيارة الأولى لرئيس مصري تتم في مدينتين، ورؤساء قلائل هم من قاموا بزيارة لأكثر من مدينة

روسية، كما أن الرئيس السيسي أول رئيس أجنبي يلقي كلمة في مجلس الاتحاد الروسي، بالإضافة إلى لقائه مع رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف كان هاما للغاية، وتتويجا لكل هذا جاء لقاء الرئيسين وتم توقيع مجموعة من الاتفاقيات، ورغم ما تحقق فهناك طموحات أكبر وأكثر في الفترة المقبلة.

 

وفيما يخص عودة السياحة الروسية للمنتجعات المصرية، أكد السفير المصري أن هناك تواصل دائم مع الأصدقاء الروس، والوضع الحالي وضع خاص ونعمل بإرادة مشتركة لتجاوز الوضع، وهناك إشارات إيجابية في عودة السياحة في أقرب وقت.