عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تسحب البساط السياحي من تحت أقدام تركيا في صيف 2019

بوابة الوفد الإلكترونية

 رجح سيرجي تولشين، المدير التنفيذي لشركة السياحة الروسية "إينتوريست"، اليوم الخميس، أن افتتاح رحلات الطيران العارض مع مصر قبل حلول العام الجديد، سيؤدي إلى انخفاض الطلب على الاتجاه التركي لموسم الصيف 2019 في أبريل ومايو.

 

 قال تولشين، لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "إذا تم افتتاح رحلات " الشارتر" - الطيران العارض مع مصر قبل حلول العام الجديد- نتوقع أن يؤثر ذلك على حجوزات تركيا بالفعل في موسم الصيف 2019 في أبريل ومايو".

 

 أوضح تولشين، أنه في الأشهر الأولى بعد افتتاح مصر، سينخفض تدفق السياح إلى وجهات شاطئية أخرى، أولًا وقبل كل شيء، إلى الإمارات "المنخفضة التكلفة"، والهند وفيتنام وتايلاند، مضيفًا أن "موقفنا من هذا إيجابي، والمنافسة تسهم في انخفاض الأسعار، ونتيجة لذلك، بالطبع سوف يستفيد السياح".

 

في سياق متصل، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأربعاء، أنه اتفق مع نظيره المصري عبدالفتاح السيسي، على استئناف الرحلات الجوية بين البلدين بالكامل، مشيرًا إلى أن مصر تقوم بكل ما يلزم لضمان الأمن في مجال الطيران. وأشار إلى أنه خلال الاجتماع، ناقش قادة البلدين مشاكل رحلات الطيران العارض إلى الوجهات السياحية

الشهيرة في الغردقة وشرم الشيخ.

 

 يذكر أن رحلات الطيران المباشرة توقفت بين البلدين بقرار روسي في خريف 2015، عقب سقوط طائرة ركاب روسية من طراز "إيرباص-321"، التابعة لشركة "كوجاليم آفيا" في صحراء سيناء، ومصرع ركابها وطاقمها، وأدى توقف رحلات الطيران بين البلدين إلى تضرر قطاع السياحة في مصر بشكل ملحوظ، خصوصًا مع إجراءات مماثلة من دول عدة تعتبر من الروافد الرئيسية للسياحة في مصر.

 

 تعمل مصر، بعد كارثة تحطم الطائرة الروسية، على رفع مستويات الأمن في المطارات، خصوصًا شرم الشيخ والغردقة والقاهرة، فيما تستمر المفاوضات بشكل موازٍ مع روسيا من أجل استئناف الرحلات الجوية السياحية.

 

 تم استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو يوم 11 أبريل الماضي، بعد انقطاعها إثر كارثة الطائرة.