رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير خارجية إثيوبيا يشيد بعلاقته بالسيسي.. ويؤكد: لن نضر مصر أو شعبها

وزير الخارجية الاثيوبي
وزير الخارجية الاثيوبي

قال وزير الخارجية الأثيوبي ورقينة جبيو، إنه لا يمكن أن يضر مصر وشعبها لأن العلاقة التي تربط بين رئيس الوزراء الأثيوبي أبي أحمد وبين الرئيس عبدالفتاح السيسي علاقة لا يشوبها أزمات.

وذلك في إطار استقبال ورقينة للسفير أبو بكر حفني سفير مصر بأديس أبابا، بمناسبة قرب انتهاء فترة عمله بالعاصمة الأثيوبية وذلك بنهاية الشهر الجاري.

وأعرب الوزير الأثيوبى خلال اللقاء عن تقديره وشكره للسفير المصرى على ما قدمه من جهود خلال فترة عمله بأثيوبيا بما انعكس بشكل إيجابى على تطوير العلاقات بين البلدين على المستوى السياسى والاقتصادى والاستثمارى.
وتناول الوزير الأثيوبى ما شهدته الفترة الماضية من استعادة للثقة والتفاهم بين البلدين الأمر الذى من شأنه تحقيق طفرة نوعية فى العلاقات خلال الفترة القادمة.
وأعرب عن ثقته فى أن خبرة الزعيمين سيكون لها تأثير إيجابى فى تطوير العلاقات الثنائية خلال الفترة القادمة.
ومن جانبه، عبر السفير المصرى عن شكره وتقديره لما شهده من تعاون من الجانب الأثيوبى خلال فترة عمله بما ساهم فى اجتياز العديد من التحديات التى واجهت البلدين، بل وساهم فى تعزيز أواصر التعاون لاسيما انعقاد اللجنة المشتركة فى يناير الماضى بالقاهرة.
وأكد حفنى أن القيادة السياسية المصرية عازمة على الحفاظ على العلاقات الثنائية مع كافة الدول الافريقية خاصة مع أثيوبيا فى ظل العلاقات التاريخية التى تربط بين البلدين والشعبين.
وقدم الوزير الاثيوبى خلال اللقاء شهادة تقدير للسفير المصرى تعبيرا عن الشكر لما قدمه من جهود للنهوض بالعلاقات والمصالح المشتركة للبلدين.