عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"القرآن" يصلح ما أفسدته الديناميكا.. سعادة بين طلاب الثانوية الأزهرية

طلاب الثانوية الأزهرية
طلاب الثانوية الأزهرية

أنهى منذ قليل، طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، الامتحان في مادة القرآن الكريم، فى خامس أيام الامتحان، والتي بدأت السبت الماضي.

 

وسادت حالة من السعادة بين الطلاب لسهولة أسئلة امتحان القرآن الكريم، وأنه كان في متناول الجميع، على العكس من مادة الديناميكا التي شهدت جدلًا كبيرًا بين الطلاب نظرًا لصعوبتها.

وكان أدى طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية، أمس امتحان مادة النحو، في رابع أيام الامتحانات، والتي بدأت السبت الماضي في مختلف محافظات الجمهورية.

وتبايت ردود أفعال الطلاب، بعد أداء امتحان النحو، حيث أكد عدد منهم  سهولة الامتحان، وأنه كان في متناول الطالب المتوسط، معربين عن سعادتهم بذلك.

 

فيما أكد عدد آخر من طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، أن الامتحان على الرغم من طوله إلا أنه كان متوسطًا، أي من السهل الممتنع ويحتاج إلى تركيز شديد.

 

 

وانطلقت امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بأداء طلاب القسم العلمي السبت بمادة الفقه، والأحد لطلاب القسم الأدبي والشعبة الإسلامية بمادة الفقه أيضًا.

 

وأدى الطلاب الامتحانات في مادتى الفقه والنحو للقسم الأدبى وشعبة العلوم الإسلامية، بينما أدى طلاب القسم العلمى الامتحان في مادتى الفقه والديناميكا.

 

ومن المقرر أن تنتهى الامتحانات يوم 1 أغسطس، على أن تنعقد امتحانات الدور الثانى للشهادات (الثانوية، العلوم الإسلامية، إعدادية وثانوية البعوث) يوم السبت 4 سبتمبر 2021 وتنتهى يوم الاثنين 13 سبتمبر 2021.

 

أهم المعلومات عن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2021

بدأت امتحانات القسم العلمي 19 يونيو

بدأت امتحانات القسم الأدبي 20 يونيو

بدأت امتحانات شعبة العلوم الإسلامية 20 يونيو

تبدأ اللجنة في الساعة التاسعة صباحًا وتنتهي في الساعة الحادية عشرة

صباحًا للمواد الشرعية والعربية والثانية عشرة للمواد الثقافية

يمتحن الطلاب المبصرون شفهيًا في القرآن الكريم والحديث

يمتحن الطلاب المكفوفون في المواد المقررة عليهم تحريريًا

يعفى الطلاب المكفوفون من أداء الامتحان في مادة الجغرافيا

تنتهي جميع أعمال الامتحانات بما فيها الامتحان الشفهي بانتهاء الامتحان التحريري

 

جدير بالذكر، أن عدد طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية 113 ألفًا و473 طالبًا وطالبة، منهم 63 ألفًا و765 طالبًا، و49 ألفًا و708 طلاب، ويبلغ عدد طلاب القسم الأدبى 74 ألفًا و754 طالبًا وطالبة مقسمين 42 ألفًا 730 طالبًا، و32 ألفًا و24 طالبة، كما يبلغ عدد طلاب القسم العلمى 38 ألفًا و719 طالبًا وطالبة، مقسمين إلى 21 ألفًا و35 طالبًا، و17 ألفًا و784 طالبة.

 

اقرأ أيضًا.. تباين آراء طلاب الثانوية الأزهرية حول امتحان النحو