عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحقيقات موسعة لكشف ملابسات حريق كنيسة مارجرجس

صورة من الحريق
صورة من الحريق

 فتحت النيابة العامة تحقيقات بشأن الحريق الذي اندلع مساء أمس، داخل كنيسة مارجرجس بدائرة قسم حلوان، ولم يسفر الحريق عن وقوع ضحايا، أو إصابات بشرية، فيما أدت النيران إلى تدمير أجزاء الكنيسة.

 

 أوضحت مصادر من داخل الكنيسة، أن الحريق أدى إلى تدميرها بالكامل، قبل أن تستطيع قوات الحماية المدنية بالقاهرة السيطرة على الموقف، وعدم امتداد النيران للمباني الخدمية المجاورة للكنيسة، وأن أسباب الحريق ما زالت غامضة، وأن الحريق لم يسفر عن أي إصابات نظرًا لخلو الكنيسة في هذا الوقت من أي شخص.

 

 دفعت قوات الحماية المدنية بـ15 سيارة إطفاء وتمكنت من السيطرة على النيران وإخمادها، وأوضح مصدر أمني أن حدوث ماس كهربائي داخل الكنيسة وراء اندلاع الحريق، وقال المصدر إن الحريق نشب في غرفة داخل

الكنيسة، ولم يسفر الحادث عن أي خسائر في الأرواح، موضحًا أن أجهزة الأمن والحماية المدنية فرضت طوقًا أمنيا وتم السيطرة على النيران، وأنه تم إخلاء منزلين بمحيط الكنيسة بسبب تصاعد الأدخنة وألسنة اللهب، وتم فصل التيار الكهربائي والغاز الطبيعي بمحيط الواقعة تحسبنا لتفاقم الأزمة.

 

 أجرت النيابة معاينتها لمكان الواقعة، وأمرت بانتداب المعمل الجنائي لإجراء الفحص ومعرفة أسباب الواقعة وكشف ملابساتها، وطالبت تحريات المباحث للتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه، واستدعت مسئولي الكنيسة وشهود العيان لسماع أقوالهم.