رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(معلومات) لا تعرفها عن كوثر هيكل

رحلت عن عالمنا، أمس الجمعة، الكاتبة والمذيعة كوثر هيكل أرملة الفنان الراحل أبو بكر عزت وحماة الكاتب خالد منتصر.

 

وأقيمت صلاة الجنازة بمسجد الشرطة بالشيخ زايد، بحضور عائلة الراحلة كوثر هيكل وأقاربها فقط، كما حرصت الفنانة إلهام شاهين على التواجد.

 

اقرأ أيضًا.. في ذكرى وفاته الـ13..ما لا تعرفه عن أبو بكر عزت

 

وتستعرض "بـوابـة الـوفـد" معلوات لاتعرفها عن كوثر هيكل:-

 

- ترأست التلفزيون المصري.

 

- فقد بدأت حياتها الفنية بإعداد إحدى قصصها (الحب الكبير (سهرة تلفزيونية) كسهرة تليفزيونية حملت اسم (لمن نحيا) وتنوع إنتاجها في المرحلة الأولى من حياتها المهنية بين الأفلام التسجيلية والعمل كمساعد مخرج في الدراما ومخرجة برامج.

 

- شاركت في إخراج سهرة (زنين) مع المخرج الراحل حسين كمال.

 

- أما أشهر البرامج التي قدمتها فكان برنامج (مواقف إنسانية).

 

- كما قدمت هيكل للسينما أعمالا ناجحة منها (دمي ودموعي وابتساماتي)، (العذراء والشعر الأبيض)، و(العاشقان)، كما اشتهرت بحواراتها الرومانسية في هذه الأفلام.

 

- أما على الشاشة الصغيرة فمن أشهر أعمالها مسلسلات

(عصفور في القفص)، (حكاية كل زوج)، (مفترق الطرق)، (لقاء)، (الأب الثاني)، وأخيرا (على نار هادية) وهو العمل الذي قام ببطولته عدد من النجوم منهم إلهام شاهين والفنان الراحل أبو بكر عزت وتوفيق عبدالحميد.

 

- ورغم ذلك حصلت على عدة جوائز عن أعمالها منها جائزة أحسن حوار عن فيلم (حبيبي دائما) من جمعية كتاب ونقاد السينما وأحسن حوار لفيلم (العذراء والشعر الأبيض) من مهرجان القاهرة والسينمائي الدولي السابع، وجائزة مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن فيلم (العاشقان).

 

- كما حصلت على جائزة الدولة التشجيعية ووسام العلوم والفنون من الدرجة الأولى واتسمت أعمالها بالرومانسية الواقعية البعيدة عن الخيال - حسب تعبيرها.