رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(تفاصيل) اختراق موقع دونالد ترامب من متسلل تركي وعلاقة أردوغان

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

بدا جزء من موقع حملة دونالد ترامب مختلفًا عن المعتاد حتى صباح الاثنين، احتوى المجال الفرعي لـ "الإجراء"، والذي يضم عادةً دعواته إلى العمل، على رسالة تركية بدلاً من ذلك.

 

(اقرأ أيضًا) الرئيس الأمريكي يهدد شركات التكنولوجيا العملاقة

 

جاء في الرسالة باللغة التركية، وفقا لنيوزويك: "وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّـهَ فَأَنسَاهُمْ أَنفُسَهُمْ أُولَـئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ"، كما احتوت الصفحة أيضًا على مقطع فيديو مضمنًا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالإضافة إلى رابط لصفحات المتسللين على Instagram و Facebook.

 

شاهد صورة موقع دونالد ترامب بعد اختراقه

 اختراق موقع دونالد ترامب

أعلن متسلل يطلق على نفسه اسم RootAyildiz مسؤوليته عن التشويه - وللعديد من الأشخاص الآخرين في الماضي، أصدر مجلس الاستخبارات الوطني تقريرًا في وقت سابق من هذا العام يربطهم بتشويه موقع الحملة الرئاسية لجو بايدن هاريس أيضًا، في ذلك الوقت، عرض موقع بايدن على الإنترنت رسالة باللغة التركية، وهي علم الدولة وصورة للسلطان الرابع والثلاثين للإمبراطورية العثمانية، عبد الحميد الثاني.

 

أخبر RootAyyildiz Motherboard أنهم استخدموا تقنية تسمى Server Side Template Injection (SSTI) لحقن الكود الخاص بهم في قالب الموقع وأنهم كانوا يتحكمون في الموقع لمدة ثلاثة أشهر، وفقًا لـ Forbes، ظهرت

الإشارات إلى RootAyyildiz لأول مرة على الموقع في 9 أكتوبر على أبعد تقدير.

 

أضاف المتسلل في بيان لـ Motherboard: "هناك العديد من مجالات هجمات القرصنة، على سبيل المثال اختراق حسابات مواقع التواصل الاجتماعي أو مواقع الويب، فأنا ناشط في القرصنة وأنا أعمل على مواقع الويب منذ فترة طويلة واخترت هذه الإدارة لكي أمتلك سمع صوتي".

 

قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضي، كان المتسللون قادرين أيضًا على السيطرة على موقع ترامب، لقد استبدلوا صفحة About الخاصة بها برسالة تهدد بتشويه سمعة POTUS آنذاك من خلال مشاركة البيانات التي تدينهم.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع Alwafd.news

موضوعات ذات صلة

دونالد ترامب يقاضي تويتر لاستعادة حسابه

لمدة سنتين.. فيسبوك يعلن تعليق حساب ترامب

بعد تعليق دونالد ترامب.. فيسبوك يُغير القواعد لقادة العالم