رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سيد الخواتم يكلف أمازون 465 مليون دولار للموسم الأول

The Lord of the Rings
The Lord of the Rings

 أفادت التقارير أن الموسم الأول من برنامج The Lord of the Rings من أمازون كلف عملاق البيع بالتجزئة ، بصراحة ، من الصعب تخيل إنتاج 465 مليون دولار. فقط لإنقاذك من الاضطرار إلى إعادة قراءة ذلك ، فإن بطاقة السعر هذه مخصصة لموسم واحد فقط ، وأنه لا يوجد رقم عشري مفقود في الرقم أعلاه. وقال وزير التنمية الاقتصادية والسياحة النيوزيلندي "سيكون هذا أكبر مسلسل تلفزيوني على الإطلاق".

لكن هذا التكريم كان بالفعل شيئًا معروفًا، بعد أن أنفقت أمازون 250 مليون دولار لتأمين حقوق الامتياز في عام 2017 ، وبدأت جولة من القصص تعلن أن العرض الذي لم يتم إنتاجه بعد "أغلى" إنتاج تلفزيوني في التاريخ ، مع تعميم رقم B الكبير على مدار خمسة مواسم يُشاع. ربما يكون هذا مناسبًا؛ نظرًا لأن إنتاج آخر مجاور لـ Lord of the Rings - وهو فيلم Peter Jackson The Hobbit - يحمل حاليًا الرقم القياسي لأغلى إنتاج فيلم في التاريخ ، بحوالي 623 مليون دولار (بعد الإعفاءات الضريبية).

لإجراء مقارنة بين ليمباس ومقارنة ليمباس ، إليك بعض الأعداد الكبيرة الأخرى:

الموسم الأخير والأغلى من المسلسل التلفزيوني الخيالي الآخر ، Game of Thrones ، تكلف 90 مليون دولار فقط ، أو 15 مليون دولار لكل حلقة.
أنفقت ديزني "حوالي 100 مليون" في الموسم الأول من The Mandalorian.
تم الإبلاغ عن تكلفة سلسلة Marvel من Disney بما يصل إلى 25

مليون دولار لكل حلقة والتي، بالنظر إلى وجود تسع حلقات من WandaVision، ستصل بحد أقصى 225 مليون دولار. تغيير غبي!
بعد تعديل التضخم ، كلف كيفن كوستنر ما يقرب من 300 مليون دولار في عام 1995 لبناء جزيرة كاملة قبالة ساحل هاواي من أجل Waterworld.
تخطط الحكومة الأمريكية لإنفاق 451 مليون دولار في عام 2021 على استكشاف القمر ، أو حوالي موسم سيد الخواتم.
بالطبع، كونه عرضًا جديدًا وكل شيء ، هناك بعض التكاليف الأولية المتوقعة في الموسم الأول ، مثل المجموعات والأزياء ، والتي قد تستغرق بعضًا من المواسم المستقبلية. لكن هذا في الحقيقة مصدر قلق فقط إذا كنت تفكر في أنك لست مليارديرًا. بفضل صافي ثروته البالغة 193 مليار دولار، يستطيع جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون (المنتهية ولايته) التأكد شخصيًا من انتقال السلسلة إلى هناك والعودة مرة أخرى (مرارًا وتكرارًا) لحوالي 400 موسم قبل أن تبدأ الأمور في التقلص قليلًا.