عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشعب يحرج ترامب.. مستخدمو TikTok لا يريدون التبديل إلى تطبيق منافس

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

يشعر معظم مستخدمي TikTok من الجيل الجديد في الولايات المتحدة بالانزعاج من الحظر المحتمل على TikTok، وفقًا لمسح شمل 10000 مستخدم تم إجراؤه هذا الأسبوع ونشر الجمعة.

 

وفقًا لموقع سنت؛ فإن 83% ممن شملهم الاستطلاع ليسوا قلقين بما فيه الكفاية بشأن احتمال وصول الحكومة الصينية إلى بياناتهم للنظر في حذف تطبيق فيديو الوسائط الاجتماعية.

 

كشف الاستطلاع الذي أجرته شركة TruePublic أن غالبية المستجيبين لا يرغبون أيضًا في التحول إلى منافسي تيك توك 88%  من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع يفضلون TikTok على المنافسين مثل Triller و Byte، وأطلق Instagram أيضًا خدمة منافسة تسمى Reels هذا الأسبوع.

 

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر TikTok نهاية الأسبوع الماضي ما لم تستحوذ شركة أمريكية على التطبيق، المملوك لشركة الإنترنت الصينية العملاقة ByteDance، وتجري Microsoft محادثات حول شراء بعض أو كل TikTok.

 

أصدر ترامب أمراً تنفيذياً الخميس، يقضي بمنع المعاملات مع ByteDance أو الشركات التابعة لها، ووصف الاستخدام الواسع للتطبيق بأنه حالة طوارئ وطنية بسبب صلاته المزعومة بالحكومة الصينية، ويدخل الأمر التنفيذي حيز التنفيذ بعد 45 يومًا من صدوره.