رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خوفًا من التجسس.. TSA الأمريكية تمنع الموظفين من استخدام TikTok

حظرت إدارة أمن النقل TSA، وهي وكالة تابعة لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية ولديها سلطة على أمن المسافرين في الولايات المتحدة، استخدام تطبيق TikTok.

 

تيك توك تقلد إنستجرام.. شكل جديد لصفحة الملف الشخصي

 

وفقًا لموقع engadget؛ فإن هذا القرار يأتي بعد أن بعث السناتور تشاك شومر من نيويورك خطابًا إلى مدير إدارة أمن النقل ديفيد بيكوسكي، والذي أشار فيه إلى عدد من المخاوف الأمنية بشأن التطبيق المملوك للصين.

 

قال شومر في بيان: "مقاطع الفيديو هذه بالتأكيد تجعلك تضحك؛ إنها مبدعة، لكن الصين ربما تضحك على منشورات TSA لأسباب مختلفة للغاية، وهذا هو السبب في أنني أحث TSA على إيجاد منصة مختلفة، والتوقف عن استخدام TikTok الآن".

 

قالت TSA الأحد، إن عددًا صغيرًا من موظفيها سبق أن استخدموا تيك توك على أجهزتهم الشخصية؛ لإنشاء مقاطع فيديو لاستخدامها في التواصل مع وسائل التواصل الاجتماعي في TSA، لكن هذه الممارسة توقفت منذ ذلك الحين".

 

تتبع هذه الخطوة قرارات مماثلة من قبل المؤسسات الحكومية الأخرى المعنية بشأن التهديدات الأمنية المرتبطة بالتطبيق، وفي أكتوبر 2019، بدأ أعضاء مجلس الشيوخ بالتشكيك في استخدام التطبيق في القدرات الحكومية، قائلين: "TikTok هو تهديد محتمل لمكافحة التجسس لا يمكننا تجاهله".

 

منذ ذلك الحين، وضع كل من الجيش الأمريكي ومشاة البحرية والبحرية، ومن ثم القوات الجوية وخفر السواحل، قيودًا صارمة على التطبيق.

 

لم تعلق الشركة الأم لـ TekTok ByteDance على أي من هذه القرارات بشكل فردي، لكنها تؤكد أن TikTok ملتزم بأن يكون مواطنًا موثوقًا ومسؤولاً في الولايات المتحدة، بما في ذلك العمل مع الكونجرس وجميع الوكالات التنظيمية ذات الصلة.