عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصريون يتحدون كورونا ببسكوت ال10 دقايق.. الكرتونة المتحركة حيلة للهروب من الغرامة

خفة دم المصريين تتحدى كورونا... بسكوت ال10 دقايق التريند الأول.. والكرتونة المتحركة حيلة للهروب من الغرامة

 

كعادة المصريين يواجهون الأزمات والمحن بخفة الدم والمواقف الطريفة، وهو ما حدث منذ إعلان حظر التجوال من الساعة السابعة مساء إلى الساعة السادسة صباحًا حيث توالت المواقف الكوميدية التي سرعان ما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وأصبحت تريند ، فضلًا عن رواجها في وسائل الاعلام المختلفة... ونرصد أبرز هذه المواقف...

بسكويت العشر دقايق

 

بات بسكويت العشر دقائق هو حديث ربات المنازل، والفتيات عبر منصات "السوشيال ميديا"، خلال الساعات الأخيرة، في محاولات منهن لإعداده وتحضيره بالمنزل، خلال تواجدهن بفترة حظر حركة المواطنين، والحجز المنزلي التي تعيشها البلاد حاليًا، بسبب فيروس كورونا، وتداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من جروبات النساء فقط، طريقة تحضير بسكويت الـ 10 دقائق، وأصبح تريند لمعرفة طريقة تحضيره.

العثور على كرتونة متحركة

لجأ أحد المواطنين المصريين، في مدينة الغردقة، إلى حيلة غريبة للذهاب إلى "السوبرماركت"، وشراء بعض الاحتياجات، والهروب من غرامة خرق حظر التجوال، والتي تبدأ بـ4000 جنيه مصري، وقد تصل إلى الحبس، وبحسب الفيديو قام الشاب بالتخفي وارتداء كرتونة، وبدأ يعبر الشارع ببطء، حتى لا يتم رصده من خلال الدوريات الأمنية التي تمر بالشارع، ولاحظ أحد الأشخاص الذي كان متوقفاً في شرفة منزله، وفوجئ بالكرتونة تتحرك، وبداخلها شاب خرج منها بمجرد وصوله إلى "السوبرماركت".

 

اوبرا البلكونات

 

ومن أجمل طرائف حظر التجوال تحول بعض البلكونات إلى دور عرض الموسيقى الراقية الجميلة، ففي  أثناء صمت حظر التجوال الذي يحول الشوارع الخالية إلى صحراء فارغة صامتة ، تدعو إلي الكثير من استرجاع الذكريات والتفكر في كل ما هو مؤلم قطع ذلك الصوت صوت آخر ,  حيث خرج محمد عادل في منطقة الهرم إلى البلكونة يقطع الصمت بصوت

الموسيقى على أنغام الكمان في محاولة لكسر ذلك الصمت الحزين يعزف مقطوعات مشهورة ومحببة للناس، وفوجئ محمد بسيل من التصفيق بعد  أن أنهى مقطوعته حيث تحول الشارع إلى مسرح  أو دار أوبرا عصرية تحت رعاية حظر التجوال .

التيك توك

استغلت عدد من الفتيات فترة الحظر والحجر المنزلي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وقمن بعمل فيديوهات طريفة عبر تطبيق "تيك توك" يكسرن بها حالة الملل ويشاركن متابعيهن بلحظات مختلفة.

أماكن جديدة في منزلك اكتشفها

أتاح الجلوس المريح في المنزل فرصة لاكتشاف  مناطق مهجورة في المنزل منها مثلا البلكونات ومحاولة استغلالها استغلالا آخر غير نشر الملابس مثل التحدث مع الجيران  , الدعاء  ,  الغناء تبادل الأحداث والأخبار ، وهناك من اكتشف سطح منزله وقام بزراعة النعناع والبقدونس و العناية بالزرع .. أما الرجال فكما سبق القول اكتشفوا المطبخ في محاولة لمنافسة  المرأة في ملعبها .

واكتشاف المكتبة والكتب المركونة لديهم دون تصفح والرجوع إليها مرة أخرى و والأجمل والأكثر طرافة هو اكتشاف أن مهمة الذهاب بالقمامة خارج المنزل هي مهمة ليست بالسوء الذي كان قبل الحظر المنزلي، بل أصبحت مهمة يتنافس الأولاد المحظورون عليها ويتعاهدون المهمة بالدور