عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجدي حلمي: هناك فارق بين الإنفاق الانتخابي والمال السياسي

مجدي حلمي
مجدي حلمي

 

قال الكاتب الصحفي مجدي حلمي، المشرف العام على بوابة الوفد الإلكترونية، إن هناك فارق كبير بين مفهوم الإنفاق الانتخابي، ومفهوم والمال السياسي، فالأول تنظمه قوانين علمية دولية، مشيرًا إلى أن قانون انتخابات الرئاسة هو القانون الوحيد الذي وضع إلزام للمرشحين لتقديم ما تم إنفاقه وجمعه أمام الرأي العام.
وأوضح «حلمي» أن المال السياسي يعني تدخل جهات أو شركات أو دول لتمويل كيان سياسي لهدف معين، وهو ما تعرضت مصر له إبان 25 يناير 2011، حيث ظهرت ائتلافات وكيانات سياسية وجماعات ذهبت مع الريح، وهو ما يُعد خيانة عظمى.

وأكد المشرف العام على بوابة الوفد الإلكترونية، أن ما يحدث خارج اللجان من اختراقات، هو مسئولية من يمتلك الضبطية القضائية خارج اللجان، لافتًا إلى ضرورة التنسيق بين المسئولين عن اللجان في الداخل والمسئولين عنها في الخارج، فضلًا عن وضع قواعد انتخابية داخل اللجان.

جاء ذلك خلال فعاليات ندوة اللواء رفعت قمصان، نائب رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات، بحضور المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، والتي تنظمها لجنة

الدفاع والأمن القومي بحزب الوفد برئاسة اللواء سفير نور، للحديث عن الاستحقاقات الدستورية الثلاثة القادمة.

يحضر اللقاء قيادات حزب الوفد، أعضاء الهيئتين العليا والبرلمانية، وعددًا كبيرًا من أعضاء الوفد، والنائب الوفدي فؤاد بدراوي، سكرتير عام حزب الوفد، والكاتب الصحفي عبد العزيز النحاس نائب رئيس الحزب، ود. ياسر الهضيبي نائب رئيس الحزب، وفيصل الجمال أمين صندوق الحزب، وطارق تهامي سكرتير مساعد الحزب، ومحمد فؤاد، رئيس اللجنة النوعية للشباب، ونواب الوفد ومحمد عبده، و محمد مدينة، وأحمد إدريس، وأمل رمزي مساعد رئيس الحزب لشئون السياحة، وحمدي قوطة عضو الهيئة العليا ورئيس لجنة الصناعة، وإبراهيم الشريف عضو الهيئة العليا، والإعلامية حياة عبدون مساعد رئيس الحزب للتدريب والتثقيف.