عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مندوب رئاسة الجمهورية وقيادات حزب الوفد يشيعون جثمان الدكتور محمود السقا

القطب الوفدي الكبير
القطب الوفدي الكبير الراحل الأستاذ الدكتور محمود السقا

 رحل عن عالمنا، اليوم الأحد، القطب الوفدي الكبير الأستاذ الدكتور محمود السقا، نائب رئيس حزب الوفد الأسبق، عن عمر ناهز 89 عامًا، وشُيع جثمان الفقيد الراحل عقب صلاة الظهر من مسجد كلية التجارة بجامعة القاهرة إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.

 

 حيث شارك فى تشييع الجثمان مندوب عن رئاسة الجمهورية، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور مفيد شهاب، وزير التعليم العالي الأسبق، وأستاذ القانون الدولي بجامعة القاهرة، وقيادات حزب الوفد، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وتلاميذ الراحل.

 

 شغل الفقيد الراحل منصب نائب رئيس حزب الوفد، وعضو في مجلس الشعب دورة 2012، وعمل أستاذًا لتاريخ القانون بكلية الحقوق جامعة القاهرة، وعضو مجلس نقابة المحامين الأسبق، وكان أبرز ظهور سياسي للراحل خلال ترأسه للجلسة الافتتاحية لمجلس الشعب في يناير 2012.

 

 للفقيد الراحل العديد من المؤلفات في عالم الإنسانية

بجانب انتصاره لمبادئ الحق والعدل والقانون، وكان له دور إيجابي في معظم الندوات والمؤتمرات الدولية والمصرية، وقد حصل على العديد من الجوائز التقديرية ومنها جائزة عن بحث في المؤتمر الإسلامي العالمي الذي انعقد بمدينة لندن عام 1976 وعنوانه "المركز الاجتماعي والقانوني للمرأة في الإسلام: دراسة مقارنة" باللغة الإنجليزية.

 

 قدم الراحل العديد من المؤلفات القانونية والأدبية منها العقوبة العظمى (عقوبة الإعدام)، و"دراسة في علم المنطق القانوني والقضائي"، الذي تم تدريسه في الجامعات المصرية، وأصبح من المواد الأساسية لطلاب كليات الحقوق ونال جائزة أحسن المؤلفات القانونية عام 2002م.