رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهجرة : منصة "watch it" ستفيد الدولة في ترجمة الأعمال الفنية الوطنية ووضعها عليها

السفيرة نبيلة مكرم،
السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن الوزارة تستفيد من كل الأفكار والمبادرات عندما تأتي من الإعلام المصري، لافتة إلى أن الجيل الثاني والثالث للمصريين في الخارج يحظى بأهمية خاصة؛ نتيجة الإجراءات الاحترازية الجديدة، ووقف المطارات والرحلات التي كانت تنظمها الوزارة.

 

وأضافت "مكرم" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية النهار، مساء الخميس، أن الوزارة سعت للوصول إلى أبناء الجيل الثاني والثالث من خلال ترجمة الأعمال الدرامية الوطنية كمسلسل «الاختيار»، عبر التعاون مع منصة «watch it» الرقمية، قائلة إن المنصة هامة تستطيع إيصال المادة الإعلامية التي افتقر المصريون في الخارج إلى تواجدها.

 

ولفتت إلى أن "كل الأعمال الدرامية الفنية الوطنية لها مردود إيجابي على الأسر، والسعادة لنقل الأحاسيس إلى الجيل الثاني والثالث عند ترجمتها"، مشيرة إلى أن الوزارة اتفقت على تقديم نسخ مترجمة باللغة الإنجليزية والفرنسية من فيلم الممر مع المنتج هشام عبدالخالق.

 

وذكرت وزيرة الهجرة أن النسخ

المترجمة تم طرحها على منصة «Watch it» وليس الموقع الإلكتروني للوزارة؛ بسبب حقوق الملكية الفكرية، مضيفة أن المنتج هشام عبدالخالق هو من قدم الترجمة للفيلمين.

 

وذكرت أن «watch it» ستفيد الدولة في ترجمة الأعمال الفنية الوطنية ووضعها عليها، معربة عن تقديرها لدور مصطفى بخيت، المدير التنفيذي للمنصة في التعاون مع الوزارة.

 

واستقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مصطفى بخيت، المدير التنفيذي لمنصة Watch iT الإلكترونية، اليوم الخميس، لبحث الاتفاق على التعاون بشأن إتاحة كل الأعمال الوطنية في الدراما والسينما والأفلام الوثائقية الهامة عبر المنصة حتى تصبح في متناول المصريين المقيمين بالخارج.