رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبرز ملامح الدوري المصري للموسم الجديد قبل انطلاقه

الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز

 تنطلق اليوم الإثنين، أولى جولات بطولة الدوري المصري الممتاز، للموسم الجديد، في نسخته الجديدة رقم 63، الذي يشهد العديد من التغييرات مقارنة بالمواسم السابقة، مثل عودة الجماهير، وتعديل جودة البث التليفزيوني للمباريات.

 

(اقرأ أيضًا)

مواعيد مباريات اليوم بالدوري الممتاز والقنوات الناقلة

 

 تقام اليوم مباريات الدوري المصري في افتتاح البطولة التي تشهد 3 مواجهات مثيرة، أبرزها ديربي الإسكندرية بين سموحة والاتحاد السكندري، ولقاء الوافدين الجدد فاركو وفيوتشر الصاعدان حديثًا للدوري الممتاز، إضافة لمواجهة البنك الأهلي وطلائع الجيش.

 

البنك الأهلي وطلائع الجيش

البنك الأهلي وطلائع الجيش

 يواجه فريق البنك الأهلي نظيره طلائع الجيش على ستاد بتروسبورت، وذلك في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت مصر، والرابعة بتوقيت مكة المكرمة.

 

سموحة والاتحاد السكندري:

سموحة والاتحاد السكندري

 ويحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري ضيفًا ثقيلًا على نظيره سموحة مساء اليوم الإثنين علي ستاد الإسكندرية، وذلك في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت مصر، السادسة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

 

فيوتشر وفاركو:

 يستضيف فريق فيوتشر نظيره فاركو على ستاد السلام، والمقرر لها في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مصر، التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

أبرز ملامح الدوري للموسم الجديد:

 رابطة الأندية: تأسست رابطة الأندية المحترفة للدوري المصري، قبل أسابيع بعد حلم طال انتظاره من الأندية، لتصبح مسؤولة عن إدارة شئون المسابقة وتعمل على تسويقها بالنحو الذي يليق بواحدة من أعرق المسابقات في القارة السمراء، وهي التي ستقوم بإدارة الدوري المصري الممتاز، وذلك على غرار ما يحدث في معظم الدوريات في العالم.

 

عودة الجماهير: جاء ذلك بعدما قررت رابطة الأندية السماح لألفي مشجع بحضور المباريات، وسط استعدادات أمنية مكثفة لتأمين دخول الجماهير المدرجات، حيث تبدأ عودة الجماهير من أولى المباريات طبقًا للجدول المعد بحضور ألفين من جماهير الناديين.

 

 ويتم توفير وتهيئة المناخ الآمن لاستقبال عودة الجماهير، مع تكثيف تدريبات الأطقم

الأمنية والاستفادة من خبرات إدارة وتأمين الأحداث السابقة بما يهدف إلى استعادة الصورة الذهنية الجميلة لمباريات كرة القدم، وأهمها "اللاعب رقم 12 هو الجمهور المصرى العظيم".

 

البث التلفزيوني: أعلنت رابطة الأندية عن تغيير شامل في جودة نقل مباريات الدوري المصري لموسم 2021-2022، وعانت الجماهير في السنوات الماضية من سوء جودة الصورة المنقولة للمباريات والتي كانت تعتمد على تقنيات قديمة.

 

بوعود لجنة الأندية، يتم نقل مباريات الدوري المصري بـ10 كاميرات بدلا من 6، بالإضافة لاستخدام تقنية HD من أجل صورة أوضح للمشاهدين.

 

استقدام تحكيم أجنبي: حددت رابطة الأندية قيمة مالية عالية للغاية مقابل استقدام الأندية لطاقم تحكيم أجنبي في المباريات بقيمة 35 ألف دولار لكل مباراة، وكان سعر الطاقم الأجنبي يتراوح في المواسم الماضية من بين 15 و25 ألف دولار.

 

ورفضت رابطة الأندية اقتراح لجنة الحكام في اتحاد الكرة المصري بوضع الشرط الذي يسمح لكل نادٍ استقدام حكم أجنبي في 5 مباريات فقط، وجعلت الأمر مفتوحًا ما دام النادي يدفع التكاليف.

 

موضوعات ذات صلة:

قبل انطلاقه.. تعرف على مواعيد المباريات الافتتاحية بالدوري المصري

انطلاقة الدوري.. ديربي سكندري والوافدون الجدد يخطفون الأضواء

اليوم .. انطلاق الدوري الممتاز بثلاث مباريات