عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نادي الزمالك يرد على واقعة سؤال وفاة أشرف بن شرقي في بيان ناري

أشرف بن شرقي لاعب
أشرف بن شرقي لاعب الزمالك

علق نادي الزمالك على واقعة سؤال افتراض وفاة أشرف بن شرقي، لاعب الفريق الكروي الأول بالقلعة البيضاء، بشأن واقعة امتحان كلية الحقوق، ووضع سؤال افتراضي خاص باللاعب.

إقرأ أيضًا: جامعة سوهاج ترضخ لضغط جماهير الزمالك في واقعة وفاة أشرف بن شرقي

وكان دكتور جامعي بكلية الحقوق جامعة سوهاج قد وضع سؤالا في امتحان طلاب مادته، افترض خلاله وفاة أشرف بن شرقي متأثرًا بفيروس كورونا، وأثار هذا السؤال غضب جماهير الزمالك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا بضرورة فتح تحقيق مع الدكتور الذي وضع هذا السؤال، مؤكدين أن مثل هذه الأمور تؤدي إلى اشتعال الفتنة بين الجماهير.

بيان الزمالك للرد على واقعة وفاة أشرف بن شرقي

تستنكر اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك الواقعة المؤسفة التي شهدتها كلية الحقوق بجامعة سوهاج حيث عمد الدكتور أحمد عبد الموجود أستاذ القانون الدولي لاستفزاز جماهير الزمالك بوضع سؤال بامتحان الفرقة الرابعة يسئ للاعب المغربي أشرف بن شرقي في واحدة من أبشع صور التعصب البغيض حيث نسج قصة خيالية بإصابة اللاعب بفيروس كورونا ووفاته وادعاء أمور بعيدة كل البعد عن الحقيقة.

وتؤكد اللجنة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية التي من شأنها أن تحفظ حقوق النادي وجماهيره ومنتسبيه، ومن بينها تقديم بلاغ للسيد المستشار النائب العام وكذلك مخاطبة وزير التعليم العالي، والمجلس الأعلى للجامعات وجامعة سوهاج لاتخاذ ما يلزم نحو مساءلة المسئول عن تلك الواقعة مما يكفل عدم تكرارها مستقبلا لا سيما أن الدولة تبذل قصارى جهدها من أجل تنقية الساحة الرياضية من التعصب من خلال إطلاق العديد

من المبادرات في هذا الشأن.

وإذ تؤكد إدارة النادي استياءها التام مما حدث، وتطالب اللجنة باعتذار رسمي من الجامعة للاعب والنادي والتنديد بما حدث، وكذلك التحقيق مع كافة الجهات المسئولة عما حدث.

وكان المركز الإعلامي لجامعة سوهاج قد نشر بيانًا عبر الحساب الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

بيان جامعة سوهاج بشأن واقعة وفاة أشرف بن شرقي

"بالاشارة الى ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، عن واقعة امتحان كلية الحقوق بجامعة سوهاج، وذكر استاذ المادة للاعب أشرف بن شرقي لاعب نادي الزمالك، وما تناوله السؤال من المساس بحياة اللاعب الشخصية.

يوضح المركز الاعلامي أن جامعة سوهاج تحترم نادي الزمالك ولاعبيه وجمهوره العظيم، مثله كسائر الأندية وجماهيرها.

ومن جانبها تدرك إدارة الجامعة ما أثير حول هذا السؤال الذي تناول الحياة الخاصة للاعب، كان يجب أن يكون أستاذ المادة أشد حرصًا من ذلك، لكنها تؤكد هنا أن أسئلة الامتحان هي مسئولية واضحة.

لذا قررت الجامعة إيقاف ندب أستاذ المادة مع مخاطبة الأستاذ الدكتور رئيس جامعة أسيوط للتحقيق في الأمر".