رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. الزمالك يواصل السقوط ويودع كأس مصر بخسارة مذلة أمام طلائع الجيش

الزمالك وطلائع الجيش
الزمالك وطلائع الجيش

تأهل فريق طلائع الجيش لنهائي كأس مصر، بعد تغلبه على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف بستاد برج العرب في نصف نهائي كأس مصر. 

ليتأهل الطلائع لأول مرة في تاريخه لنهائي كأس مصر على حساب حامل اللقب الفائز بالبطولة الموسم الماضي.

تقدم الطلائع بهدف لأحمد سمير في الدقيقة 36 ،وتعادل للزمالك شيكابالا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع للشوط الأول.

وفي الوقت الاضافي سجل الطلائع هدفين في الدقيقتين 92 و112 لاحمد سمير من ركلة جزاء والبديل عمرو مرعي.

ليواجه الطلائع الفائز من لقاء الأهلي والإتحاد السكندري الذي سيقام بعد قليل في نفس الدور- على كأس البطولة.

الشوط الأول

بادر طلائع الجيش بالهجوم ومن عدة هجمات لعب برأسه ناصر منسي بجوار القائم، يحاول الزمالك من خلال مرتدات زيزو وبو ناجم وشيكابالا ولكنها تكسرت سريعا.

ينشط الزمالك مع مرور الوقت مع تراجع نسبي للاعبي الجيش لإيقاف تحركات الوسط والهجوم للأبيض.

يذكر أن الأهلي سوف يواجه الإتحاد السكندري في الثامنة مساء والفائز منهما سيواجه الفائز من الزمالك وطلائع الجيش في النهائي.

هدف ملغي

في الدقيقة العاشرة ومن هجمة منظمة من  زيزو لروقه يمرر طوليه في عمق دفاعات الطلائع لأوناجم يراوغ ويسدد بيسراه داخل المرمى بعد أن لمست قدم أحد المدافعين وبعد العودة للفار تأكد تسلل أوناجم من خلال الكرة الطولية.

يعاود الطلائع هجومه وتلوح فرصة للتقدم من بينية في  الصندوق وعلى بعد 6 ياردات لزولا يسدد في قدم الحارس جنش وتضيع الفرصة.

يرد محمود علاء باستلام جيد على صدره داخل منطقة الجزاء ويلعب " لوب"أعلى الشبكة ويهدر فرصة كانت أقرب أيضا للتهديف.

يخرج اوناجم للإصابة ويلعب مكانه مصطفى فتحي الذى حاول يمينا على الخط وعابه الإحتفاظ بالكرة.

هدف للطلائع

في الدقيقة 36 ومن ضربة حرة مباشرة من خارج المنطقة وفي مواجهة المرمى  يسدد أحمد سمير بيسراه أرضية ماكرة على يسار جنش ، يفشل جنش في التصدى للكرة، رغم ضعف سيرها في اتجاه المرمى حتى إحتضنت الشباك.

يحاول الزمالك ويرفض شيكابالا هدية" روقة" ويهدر فرصة لإدراك التعادل. 

هدف التعادل

في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ومن ضربة حرة مباشرة يتصدى لها شيكابالا  ويضع الكرة بموهبته الفريده في المقص الأيمن فشل الحارس محمد بسام في ابعادها لتسكن المقص البعيد بنفس طريقة هدف شيكابالا في مرمى الأهلي بنهائي أفريقيا.!

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني مع هجوم للطلائع  ومحاولات للزمالك  تلاشت سريعا

بينما كانت هجمات الطلائع  أخطر من جانب مهند لاشين وناصر منسي 

 يجري الطلائع تغييربنزول   مصطفى جمال وعمرو مرعي مكان فرانك ستيفن وعمرو جمال.

في المقابل  دفع باتشيكو  بأسامه فيصل بدلا من شيكابالا ويستمر الضغط للطلائع وهات وخد بين  منسى و احمد سمير يسدد الأخير يبعد جنش بصعوبة تليها تسديدة من مهند لاشين تضرب الكرة بالقائم.

الغاء ضربة جزاء

في الدقيقة 80 يستلم  أسامة فيصل  الكرة ويسقط أرضا دون أن يلمسه أحد ويحتسب البنا ركلة جزاء ويعود  للفار الذى يؤكد عدم صحتها  ويستمر اللقاء مع هدوء ملحوظ من جانب الفريقين وكأنهما يرضيان لوقت اضافي.

يضغط الزمالك في الدقائق الأخيرة ويسدد اشرف روقه ويبعد ببسالة الحارس محمد بسام وقبلها الكرة تمر أمام المرمى  واخرى لزيزو يسدد قوية عرضية لعلها تصطدم في لاعب وتدخل المرمى ويشتت الدفاع العسكري.

الوقت الإضافي

ضربة جزاء .. وهدف

مع الدقيقة 92  من الوقت الاضافي الأول ،يمر بسهولة احمد سمير من اسلام جابر الذى عرقله بسذاجة داخل منطقة الجزاء، لم يتردد الحكم محمود البنا من احتسابها ركلة جزاء يتصدى لها  احمد سمير ايضا ويضع الكرة على يسار الحارس جنش مسجلا هدف التقدم للأبيض.

ومن عرضية يحجز خالد سطوحي اسامه فيصل داخل منطقة الجزاء  ويرفض الفار ركلة جزاء  للأبيض وبعدها رأسية لأسامه فيصل بجوار القائم.

الاضافي الثاني

في الدقيقة 112 ومع الثغرات الدفاعية يسدد من 35 ياردة محمد ناصف وفي يد جنش ترتد من الحارس جنش " المتواضع جدا" وتتهادي  ويلحق بالكرة مرعي ويسدد في المرمى الخالي والحارس " الأبيض" ملقى أرضا بغرابة شديدة.!!