رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في الذكرى الـ 46 على ميلاده.. الحضري كما لم تعرفه من قبل

عصام الحضري
عصام الحضري

تحل اليوم الذكري الـ 46 علي ميلاد أفضل الحراس في تاريخ مصر وإفريقيا، وهو أكبر لاعب سناً شارك في مباراة في تاريخ كأس العالم، عصام الدين كمال توفيق الحضري.
 

مسيرته مع الأندية


ولد "الحضري" في 15 يناير 1973، بقرية كفر البطيخ التابعة لمحافظة دمياط.
 

بدأ حياته من نادي دمياط المشارك في دوري الدرجة الثانية في مصر وكان سببا رئيسيا لتصعد ناديه إلى دوري الدرجة الأولى قبل أن يسعى النادي الأهلي لضمه لصفوف فريق كرة القدم، كان لاعبا مركز شباب الركابيه بمحافظه دمياط.

 

النادي الأهلي

 

حصد الحضري مع المارد الأحمر 8 ألقاب للدوري المصري، و7 كأس مصر، و 4 ألقاب لكأس السوبر المصري، كما شارك معهم في تحقيق 3 ألقاب لدوري أبطال إفريقيا، و3 ألقاب سوبر إفريقيا، بالإضافة لبرونزية كأس العالم للأندية في اليابان عام 2006.

 

نادي سيون السويسري

 

عام 2008، رغب اللاعب في تحقيق حلمه بالاحتراف، فغادر النادي الأهلي، دون علم الإدارة، وتعاقد مع نادي سيون السويسري، و شارك معهم في 32 مباراة.

 

الإسماعيلي

 

رحل الحضري عن نادي سيون، بعد فترة قصيره، ليعود للدوري المصري ولكن عن طريق بوابة الإسماعيلي؛ حيث تعاقد معه الدراويش مقابل 600 الف يورو وشارك معهم في 14 مباراة.

 

الزمالك

 

تعاقد الزمالك مع عصام الحضري لمدة ثلاث سنوات، موسم 2010-2011، لكنه شارك معه في 4 مباريات فقط، ليرحل سريعًا عن القلعة البيضاء.

 

نادي المريخ

 

انضم عصام الحضري حارس مرمى الزمالك ومنتخب مصر

بصفة رسمية لصفوف نادي المريخ السوداني بعقد يمتد لعامين موسم 2010-2011 في فترة الانتقالات الشتوية.

 

نادي الاتحاد السكندري

 

بعد حل مشكلته مع إدارة نادي المريخ ،انتقل عصام الحضري إلى نادي الاتحاد السكندري بعقد انتقال في موسم الانتقالات الشتوية لمدة موسمين ونصف بداية من موسم 2012، ثم بعد توقف الدورى بعد مذبحة بورسعيد توقف عن اللعب ثم عاد مع نادى وادى دجلة لموسم 2013 /2014.

 

وادي دجلة

 

انضم لوادي دجلة لمدة موسم، وخاض معه 44 مباراة، كما قادهم إلى نصف نهائي بطولة كأس مصر عام 2014، ليرحل بعدها، ثم يعود مرة أخرى موسم 2015-2016 ويكمل تألقه معهم.

 

كأس العالم

 

تألق مع المنتخب في الجابون، وقاد الفراعنة إلى تقديم مستوى راقي من اللعب خلال البطولة، كما ظهر بمستوى رائع في تصفيات كأس العالم بروسيا 2018، وشارك في مباراة السعودية بالمونديال، ليصبح أكبر لاعب سنًا يشارك في بطولات كأس العالم على مدار تاريخها.