رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. الأهلي يرفع شعار الفوز فقط أمام حوريا الغيني بدوري أبطال أفريقيا

الأهلي وحوريا الغيني
الأهلي وحوريا الغيني (أرشيفية)

تتجه الأنظار في التاسعة مساء اليوم السبت إلى ملعب السلام الدولي بالقاهرة لمتابعة المواجهة الكروية المثيرة التي تجمع بين النادي الأهلي وضيفه حوريا الغيني بحضور أكثر من 10 آلاف مشجع في إياب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في العاصمة الغينية كوناكري بالتعادل دون أهداف وهو ما يجعل جميع الاحتمالات مفتوحة لصعود الفريقين فالأهلي وحوريا يبحثان عن الفوز الذي يضمن التأهل بينما يعني التعادل السلبي اللجوء لضربات الترجيح مباشرة ويبقى التعادل بأي نتيجة إيجابية لصالح حوريا الغيني.

ويدير المباراة الحكم الجامبي بكاري جاساما صاحب الـ41 عاماً والذي أدار 7 مباريات للأهلي من قبل فاز معه الفريق الأحمر مرتين وخسر 3 مرات وتعادل مرتين ، ولم يفز الأهلي معه آخر 3 مباريات أدارها جاساما أمام الوداد المغربي في إياب نهائي النسخة الماضية وخسرها الأهلي بهدف ومع زاناكو الزامبي بدور المجموعات وتعادلا دون أهداف ومع المغرب التطواني عام 2015 وخسرها الأهلي بهدف.

ويدخل الأهلي المباراة متحدياً ظروف الإصابات التي ضربت صفوفه في الفترة الأخيرة بعد استبعاد 6 لاعبين بسبب الإصابة من قائمة المباراة وهم سعد سمير ومحمد نجيب وصبري رحيل وعمرو السولية ومروان محسن وميدو جابر بجانب ناصر ماهر المستبعد لأسباب تأديبية بعد مشاركته في مباراة للكرة الخماسية مع أصدقائه.

وحرص الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي على رفع الحالة المعنوية للاعبيه والتركيز الشديد على ضرورة إيقاف خطورة الفريق الغيني خاصة عن طريق الجناح الأيمن السريع داودا كمارا بجانب استغلال الفرص مبكراً والسيطرة على المباراة منذ البداية.

ويتسلح الأهلي بالدعم الجماهيري بحضور 10

آلاف مشجع وربما يزيد العدد من أجل العبور إلى دور الأربعة للبطولة القارية في إطار مشوار الفارس الأحمر لاستعادة اللقب الغائب منذ 5 أعوام.

ومن المنتظر أن تشهد تشكيلة الأهلي عدة تغييرات على رأسها عودة أيمن أشرف بعد غياب لمركز قلب الدفاع ، وتضم التشكيلة الحمراء حارس المرمى محمد الشناوي وأمامه الرباعي أحمد فتحي ظهير أيمن وأيمن أشرف والمالي ساليف كوليبالي مساكين والتونسي علي معلول ظهير أيسر وفي الوسط حسام عاشور وهشام محمد لاعبي ارتكاز ووليد سليمان صانع ألعاب وفي الهجوم إسلام محارب في الجناح الأيسر وأحمد حمودي في الجناح الأيمن والمغربي وليد أزارو رأس حربة صريح.

ويملك كارتيرون بعض البدائل المميزة على مقاعد البدلاء على رأسهم المهاجم صلاح محسن ومؤمن زكريا وأكرم توفيق وأحمد حمدي.

ويسعى حوريا الغيني لحصد بطاقة التأهل لنصف نهائي البطولة ، ويراهن الفريق الغيني على قدرات وخبرات مدربه الفرنسي فيكتور زيفونكا صاحب الـ66 عاماً والذي قاد عدة أندية فرنسية من قبل مثل نيس وتولوز وكان ونيم بجانب لوزان السويسري ونافال البرتغالي وشباب بلوزداد الجزائري.