عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أرقام قياسية بالجملة في ليلة محمد صلاح التاريخية أمام واتفورد بالدوري الإنجليزي

محمد صلاح في مباراة
محمد صلاح في مباراة ليفربول و واتفورد

نجح اللاعب الدولي المصري محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني، والمحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، في قيادة فريقه للفوز على واتفورد، مساء أمس السبت، ليحقق العديد من الأرقام القياسية في ليلة تاريخية للفرعون المصري بعد تسجيله أربعة أهداف.

ويعد محمد صلاح هو أول لاعب مصري في تاريخ البريمييرليج، يتمكن من تسجيل سوبر هاتريك في مباراة واحدة وذلك بعدما سجل أربعة أهداف أمام واتفورد.

وفاز فريق ليفربول الإنجليزي الذي يلعب له الدولي المصري محمد صلاح، على نظيره واتفورد بخمسة أهداف دون رد، في ليلة تاريخية للفرعون المصري.

سجل صلاح أربعة أهداف في الدقائق "4 – 43 – 77 – 85″، وصنع هدف روبيرتو فيرمينو في الدقيقة 49 من عمر اللقاء.

 

ترتيب الريدز في جدول البريمييرليج:

الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 63 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد واتفورد عند النقطة 36 بالمركز الحادي عشر.

 

أرقام قياسية وليلة تاريخية للفرعون المصري:

- انفرد صلاح بصدارة هدافي الدوري، برصيد 28 هدفا، فيما يأتي هاري كين نجم توتنهام بالمركز الثاني برصيد 24 هدفا.

- وصل صلاح إلى هدفه رقم 100 في مسيرته الاحترافية بمختلف الفرق الأوروبية التي لعب بصفوفها بداية من بازل السويسري إلى ليفربول الإنجليزي.

- وأصبح صلاح منفردًا بصدارة هدافي أوروبا، لاسيما وأن اللاعب الدولي المصري بات ملك "البيج فايف" متفوقا على ميسي نجم برشلونة الذي سجل 24 هدفا، وإيدسون كافاني لاعب باريس سان جيرمان.

- يحتاج صلاح هدفين فقط كي يصبح أكثر لاعب إفريقي تسجيلًا للأهداف خلال موسم واحد في تاريخ البريمييرليج والمسجل بإسم ديديه دروجبا.

- صلاح سجل 4 أهداف في مباراة واحدة للمرة الأولى في مسيرته الكروية.

- الفرعون المصري بات أول لاعب عربي في التاريخ يسجل سوبر هاتريك في الدوري الإنجليزي الممتاز.

- أصبح صلاح، هو أول لاعب بالبريمييرليج يتمكن من تسجيل 4 أهداف من 4 تصويبات بمباراة واحدة منذ عام 2009، عندما فعلها لاعب أرسنال السابق، أرشافين بمرمى ليفربول.

- تمكن صلاح من أن يسجل أربعة أهداف ليدون بذلك على السوبر هاتريك الأول له مع الريدز والأول لفريقه في البريمييرليج منذ 2013 عندما فعلها سواريز أمام نوريتش سيتي.

- أصبح نجم ليفربول هو رابع لاعب في تاريخ النادي الإنجليزي يتمكن من تسجيل أربعة أهداف في مباراة واحدة، ليكرر ما فعله روبي فاولر ضد بولتون وميدلسبره، وأوين ضد نوتنجهام فورست وويست

بروميتش، وسواريز ضد نوريتش.

- استطاع هداف ليفربول أن يسجل أول هاتريك للريدز في البريمييرليج منذ 22 مارس 2014 عندما سجل سواريز ثلاثية أمام كارديف.

- بات صلاح بعد أن وصل إلى 28 هدف في الدوري الإنجليزي، على بعد هدفين فقط من كسر الرقم المسجل باسم الفيل الإيفواري دروجبا، أكثر لاعب أفريقي تسجيلا للأهداف في البطولة في موسم واحد برصيد 29 هدفًا في 2009-10، وغن سجل صلاح هدف آخر يعادل دروجبا.

- بعد سوبر هاتريك الفرعون، أصبح بذلك ليفربول هو أكثر فريق عبر تاريخ البريمييرليج سجل لاعبوه السوبر هاتريك بواقع 6 مرات أكثر من أي نادي آخر.

- ساهم النجم المصري بـ37 هدفًا هذا الموسم مع الريدز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو نفس أعداد أهداف فريقي إيفرتون وبورنموث، وأكثر من 10 فرق أخرى، وبناء على ذلك يمكن القول أن صلاح يتفوق على 12 ناديًا في البطولة.

- صلاح وفيرمينو هما أفضل ثنائي في البريمييرليج، حيث تمكن البرازيلي فيرمينو من أن يصنع 3 أهداف لصلاح هذا الموسم كما صنع المصري أربعة أهداف لبرازيلي ليكونا أفضل ثنائي اشتركا في  أهداف بعضهما البعض سويا في نسخة هذا الموسم.

وتحدث المدرب الألماني يرجن كلوب، المدير الفني لليفربول، عن أداء محمد صلاح، خلال تصريحات نقلتها إذاعة "بي  بي سي" البريطانية عقب المباراة قائلا: "مشاركة محمد صلاح في الخمس أهداف، وتسجيله 4 أهداف هو أمر رائع، وأهدافه مهمة للغاية بالنسبة لنا، ويجب أن نأمل أن يعود الجميع بشكل جيد من فترة التوقف الدولي".

 

شاهد سوبر هاتريك صلاح في واتفورد...