رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المجمعات الاستهلاكية تطرح ياميش رمضان

بوابة الوفد الإلكترونية

 على رغم الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد إثر جائحة كورونا.. التى لا يعلم نهايتها سوى الله.. تحاول وزارة التموين والتجارة الداخلية توفير جميع احتياجات المواطنين، سواء السلع الأساسية من زيت وسكر وأرز وسكن وزيوت ودقيق وبقوليات، أو سلع موسمية، ومنها ياميش رمضان.. بدأت بالفعل المجمعات الاستهلاكية طرح الياميش فى فروع شركات المجمعات الاستهلاكية المنتشرة فى محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، إضافة إلى منافذ شركتى الجملة المصرية والعامة المنتشرة فى باقى المحافظات.

 يبلغ متوسط سعر البلح الجاف معبأ ١٥ جنيهًا للكيلو. ولفة قمر الدين تتراوح من ٢٢ جنيهًا إلى ٣٠ جنيهًا للعبوة زنة ٤٠٠ جرام، والتمر يتراوح سعره من ٨ للعبوة ٤٠٠ جرام إلى ٢٠ جنيهًا للعبوة ٦٢٠ جرامًا، وقرص التين ٢٥ جنيهًا والخروب مجروش ٢٥ جنيهًا للكيلو. وعين الجمل بقشره ٥٥ جنيهًا للعبوة ٥٠٠ جرام، والبندق بقشره سعر العبوة نصف كيلو ٥٥ جنيهًا والفستق الأمريكى ٧١.٢٥ جنيه للعبوة ٥٠٠ جرام،

والقراصيا أرجنتينى ٢٧.٥ جنيه للعبوة ٥٠٠ جرام،
والمشمشية تركية المنشأ ٤٢.٥ جنيه للعبوة نصف كيلو.

 يقول الحسينى نصار، مدير مجمع ميدان الجيزة، التابع لشركة الأهرام المجمعات الاستهلاكية: بدأت شركات المجمعات طرح ياميش رمضان منذ حوالى أسبوعين إلا أن الإقبال عليه ضعيف للغاية، وذلك لأسباب عدة منها ضعف القوى الشرائية للمستهلك من ناحية، ومن ناحية أخرى بسبب الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا والخوف من العدوى، فضلًا عن حظر التجوال، موضحًا أن إقبال المواطنين على شراء كولونيا ٥٥٥ والمنظفات أكثر من أى سلعة أخرى، نظرًا لحالة الخوف الشديدة من فيروس كورونا.