رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعم مادي لأسرة الطالبة المتوفاة في واقعة انهيار سور مدرسة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

 قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صرف دعم مادي لأسرة الطالبة المتوفاة في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية، وقدره 100 ألف جنيه.

 

اقرأ أيضًا: حقيقة ربط تسليم الكتب بسداد المصروفات الدراسية

 

وتقدم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجميع العاملين بالتربية والتعليم، بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الطالبة "م. م. م" والتي توفيت في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية، والذي أسفر عن إصابة 15 حالة أخرى.

 

وقرر الوزير إحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبنى إلى التحقيق تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كل من تثبت مسؤوليتهم عن الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسؤولية الجنائية.

 

ووجه وزير التربية والتعليم هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة مرة أخرى لجميع المباني المدرسية للتأكد من السلامة والأمان للمباني بالمدارس على مستوى الجمهورية.

 

كما وجه وزير التربية والتعليم جميع مديري المديريات التعليميه بتشكيل لجنة هندسية للتأكد من إتمام المراجعة على سلامة جميع مباني المدارس، وموافاة الوزارة بالتقارير في أسرع وقت ممكن.

 

انطلاق العام الدراسي الجديد

 

بدأ العام الدراسي الجديد 2022-2023 أمس السبت، 1 أكتوبر الجاري، في المدارس الحكومية والرسمية للغات "التجريبية" والمتميزة والخاصة والقومية، مع اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتحقيق الاشتراطات الصحية، والوقائية، حفاظًا على سلامة الطلاب بالمدارس.

 

وينتهي العام الدراسي الجديد يوم الخميس 8 يونيو 2023 لجميع الصفوف الدراسية، بمختلف المدارس الحكومية والرسمية للغات والمتميزة والخاصة والقومية على مستوى الجمهورية.

 

ويشهد العام الجديد تحديد يوم كامل لممارسة الأنشطة كل أسبوع لكل صف دراسي على حدة، ومن دون

التأثير على خطة توزيع المنهج، على أن يبدأ التنفيذ في 25 في المائة من المدارس.

 

ويسجل غياب الطلاب إلكترونيًا للمراحل التعليمية المتاح لها ذلك خلال العام الدراسي الجديد، مع تدوين الغياب بالسجلات المخصصة لذلك أولًا بأول خلال العام الدراسي الجديد، وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم.

 

وتطبق درجات أعمال السنة على صفوف النقل من الصف السادس الابتدائي، وحتى الصف الثاني الثانوي، مع عدم تطبيقها على الصفين الرابع والخامس الابتدائي التابعين لنظام التعليم الجديد.

 

وتشمل درجات أعمال السنة موزعة كالآتي: 5 درجات لسلوك الطالب و5 درجات للأنشطة، و10 درجات امتحان الشهر الذي يضعه موجه المادة على مستوى المدرسة.

 

وتستحدث مادة مشروعات بحثية لجميع الصفوف الدراسية، وتعتمد على تقسيم الطلاب إلى مجموعات بحد أقصى خمسة طلاب لكل مجموعة، يقومون بأبحاث مشتركة في قضايا ترتبط بالتحديات الحالية.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

سبب إلغاء قصة "أعماق البحار" للصف الخامس الابتدائي

حقيقة عودة نظام التحسين في الثانوية العامة

العام الدراسي الجديد| وزير التعليم يشدد: لن أسمح بأي تجاوزات

إضافة مادة جديدة لجميع الصفوف المدرسية