رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قواعد إعلان نتيجة الثانوية العامة في المدارس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، قواعد إعلان نتيجة الثانوية العامة في المدارس بجميع أنحاء الجمهورية.

اقرأ أيضًا: قواعد تنسيق القبول بالجامعات الحكومية2022 (سؤال وجواب)

جاء ذلك خلال خطاب وجهته وزارة التربية والتعليم للمديريات التعليمية بشأن استلام كشوف واستمارات النجاح لطلاب الصف الثالث الثانوي، للعام الدراسي 2021/2022.

وشددت الوزارة على المدارس الثانوية، ضرورة تشكيل لجنة لمراجعة نتيجة امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة برئاسة أحد الوكلاءوعضوية بعض المدرسين الأوائل والمدرسين.

وتكون مهمة اللجنة: مراجعة استمارات الطلبة الناجحين من حيث حصول كل طالب على النهاية الصغرى على الأقل المقررة للنجاح فـي كـل مـادة وكذلك المجمـوع الكلى للدرجات، وصحة المجموع الكلي لجميع المواد وسلامة التفقيط، ويتم اعتماد إخطارات جميع الطلاب الناجحين بخاتم شعار الجمهورية الخاص بالمدرسة أو خاتم الإدارة التعليمية

أما بالنسبة للمدارس التي ليس بها خاتم شعار الجمهورية، وطلاب المنازل، قبل تسليمها للطلاب الناجحين يجب مراجعة كشوف الطلاب الذين لهم الحق في دخول الدور الثاني من حيث وجود دائرة حول الدرجة التي تقل عن النهاية الصغرى والمقررة لكل مادة وكذلك المجموع الكلي إذا قل عن النهاية الصغرى المقررة.

وتسليم إخطارات الدرجات للطلبة الذين لهم الحق في أداء امتحان الدور الثاني شخصيا وفي حضور الطالب يتم إرسال خطاب مسجل بعلم الوصول والافادة بذلك.

ويجب مراجعة كشوف الراسبين لإعلان الطالب بها من حيث وجود دائرة حول الدرجة التي تقل عن النهاية الصغرى والمقررة لكل مادة وكذلك المجموع الكلى إذا قل عن النهاية الصغرى المقررة، وتسليم إخطارات الدرجات للطلبة الراسيين.

ونبهت وزارة التربية والتعليم بأنه في حالة اكتشاف أي خطأ تخطر فورا لجنة النظام والمراقبة المختصة لاتخاذ الإجراء اللازم كما تخطر الإدارة العامة للامتحانات بصورة من ذلك.

وتسلم إخطارات الناجحين لأصحابها شخصيا وإذا لم يتسلم الطالب استمارته خلال ثلاثة أيـام مـن تاريخ إعلان النتيجة

يخطر على عنوانه بخطاب موصى عليـه للحضور لاستلام استمارته وتحرر كشوف بالاستلام من عدة صور يحفظ أحدهما بقسم شئون الطلبة والامتحانات بالمديرية.

ويلزم كل طالب ناجح بلصق طوابع نقابة المهن التعليمية قيمتها جنيهـان على الاستمارة الدالة على نجاحه وقت تسليمها إليه
، ولا يجوز تحصيل قيمة هذا الرسم نقدا ، وهـذه الطوابع متاحة في النقابات الفرعية واللجان النقابية ومكاتب البريد .

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه لا يتسلم الطالب إخطار نجاحه إلا بعد تحصيل مبلغ خمسة وستون جنيها قيمة دمغة وتكلفة وطبع وتحرير الشهادة طبقا لما ورد بالقرار الوزاري رقم ۲۰ فـي ۱۹۹۲/۲/۲ وتعديلاته بشأن قيمة دمغة وتكلفة وتحرير الشهادات الدراسية العامة .

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة عدم تسليم الإخطارات الدالة على نجاح الطلاب الوافدين إلا بعـد تـقـديـم مـا يـفـيـد تـسديدهم الرسوم أو الإعفاء منها وكذلك عدم استخراج أي مستند يفيد النجاح أو الرسوب في الامتحان إلا بعد تقديم ما يفيد تسديدهم الرسوم أو الإعفاء منه.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة

مؤشرات تنسيق كليات القمة 2022‪ علمي وأدبي

مصروفات كليات الصيدلة في الجامعات الخاصة2022 (فيديوجراف)

الحدود الدنيا للكليات بتنسيق الجامعات الخاصة

نتيجة "عائلات الصعيد" للثانوية تحرج وزارة التعليم