رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير العدل: رعاية السيسي لمؤتمر المحاماة تعكس رؤية شاملة للعدالة

وزير العدل المستشار
وزير العدل المستشار مروان عمر

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إنني أشرف اليوم أن القي كلمة في هذه الاحتفالية التي تنظمها نقابة المحامين المصرية العريقة وهو مؤتمر المحاماة، وتحت رعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، هذه الرعاية التي تعكس رؤية شاملة للعدالة، فمنذ أيام قليلة كان الاحتفال بيوم القضاء، فإننا نحتفل اليوم مع شركائنا في تحقيق العدالة وهم السادة المحامين الموقرين، وكلا الاحتفالين تحت مظلة رئيس الجمهورية .

 

اقرأ أيضًا.. ننشر أبرز المعلومات عن مؤتمر "مستقبل المحاماة في مصر والوطن العربي"

 

وتابع:« وتوجهما القرار التاريخي بعدم إعلان حالة الطوارئ وانتهاء الحالة الاستثنائية، وذلك بعد أن تغلبت القيادة السياسية الرشيدة على الإرهاب بكل اقتدار، لتنطلق مصر في مناخ مناسب نحو التنمية الشاملة، وتطوير القدرات وحماية المقدرات، بوطن أمنٍ مستقر».

 

وأضاف المستشار عمرو مروان، في كلمته خلال فعاليات مؤتمر «مستقبل المحاماة في مصر والوطن العربي»، احتفالا بعيد المحاماة السنوي، تحت رعاية رئيس الجمهورية، أن المحاماة رسالة سامية، فهي فن الحجة والبرهان والاقناع، وهى أيضًا وجه من وجوه العدالة وقبس من نورها، هذه العدالة التي تعد من أهم ملامح الجمهورية الجديدة، التي تعلي من شأن العلم والبناء والعدل والنماء.

 

وأشار إلى أنه عندما عزمت وزارة العدل على تطوير منظومة العدالة، كانت موقنة أن هذا التطوير سيلقى دعمًا مخلصًا من  المحامين، عبر عنه النقيب

رجائي عطية، برفع أول دعوى مدنية عن بعد، كما رحب المحامون في ربوع مصر كلها بما تقدمه الوزارة من مشروعات وأعمال ومشروعات التطوير .

 

وبشر وزير العدل، بنجاح المرحلة التجريبية بشكل كامل، وأيضًا مشروع تحويل الكلام إلى محرر بما يحقق الشفافية الكاملة في الجلسات وهذا المشروع في مرحلته التجريبية، منوهًا إلى أن الوزارة ستطرح قريبًا العديد من المشروعات التي تساعد في لارتقاء بمنظومة التقاضي بكل أطرافها، بما يتطلبه التطور العصري الحديث .

 

وتابع:« إن التراث المصري زاخر بالأعمال المجيدة من المحامين، وبالمرافعات الخالدة التي يذكرها التاريخ، وتدرس في كافة المعاهد؛ فتثري ثقافة العاملين بالقانون والمهتمين بالبحث القانوني».

 

ووجه وزير العدل، حديثه إلى المستشار مساعد وزير العدل للتقنية، بضرورة إعفاء المحامين من مقابل التسجيل في خدمة رفع الدعوى عن بعد، بحيث تكون متاحة لجميع المحامين بدون أي مقابل.

 

لمزيد من الأخبار.. اضغط هنا