عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشرة أخبار الوفد| ماذا قال كيروش عن منتخب الفراعنة وفيديو انتحار فتاة المول الأبرز

نشرة أخبار الوفد
نشرة أخبار الوفد

رصدت بوابة الوفد الإلكترونية الكثير من الأحداث العربية والعالمية التى وقعت منذ صباح اليوم الخميس الموافق 16 سبتمبر 2021، والتي شغلت اهتمام الكثيرين، ونستعرض أبرزها في السطور التالية.

حقيقة رفض المستشفيات الحكومية استقبال المرضى

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ووزارة الصحة والسكان، أنه لا صحة لرفض المستشفيات الحكومية استقبال الحالات المرضية نتيجة ضعف الطاقة الاستيعابية لها ووجود عجز في الأسرّة تزامناً مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا، مُشددا على استعداد وجاهزية كافة المستشفيات الحكومية بمختلف محافظات الجمهورية، لاستقبال جميع الحالات المرضية، بما فيها الحالات المصابة بفيروس كورونا، والتي يتم تحويلها إلى المستشفيات المخصصة لعلاج فيروس كورونا فور إجراء الفحوصات اللازمة لها وثبوت إصابتها بالفيروس.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا..https://alwafd.news/article/3936263

 

الفئات الممنوعة من تلقي لقاح كورونا

مع حلول فصل الشتاء، تظهر الكثير من الحالات التي تعاني من الأنفلونزا، نظرًا لتغير الطقس، ومع وجود فيروس كورونا تتشابه الأعراض مع الأنفلونزا الموسمية، حيث أصبح إلزاميًا على جميع المواطنين الحرص على تناول لقاح الأنفلونزا، ولكن هناك فئات ممنوعة من تلقي اللقاح، ومنهم:

-مرضى حساسية البيض، وأصحاب الحساسية المفرطة.

لمعرفة باقي الفئات تابع هنا..https://alwafd.news/article/3936107

 

كل ما تريد معرفته عن لقاح فايزر

فيما تعد اللقاحات السبيل الوحيد من شبح فيروس كورونا المستجد، الذي لا يزال يواجه دول العالم بعد تفشيه قرابة عام ونصف العام  في العالم بأسره، وأصبح يفتك بأرواح الآلاف من الضحايا لمن لم يلتزم بالإجراءات الاحترازية التي سبق وأعلنت عنها منظمة الصحة العالمية، التي تأتي في مقدمتها ارتداء الكمامات، ولكن مع انتشار  الفيروس ومتحوراته بسرعة شديدة لم يعد ارتداء الكمامات فقط السبيل لمواجهة الفيروس، بل اللقاحات أيضًا تمثل طوق نجاة  لمقاومة كورونا.

وفي هذا السياق، تأتي جهود وزارة الصحة والسكان التي كانت ولا تزال منذ تفشي الجائحة تقف حائط صد لمواجهة الفيروس من خلال توعية المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، أو الحصول على اللقاح، حيث تتسلم مصر اليوم الشحنة الأولى من لقاح فايزر الأمريكي.

للاطلاع على معلومات عن اللقاح تابع هنا..https://alwafd.news/article/3936057

 

استرداد أراضى الدولة: تيسيرات لتحفيز المواطنين على تقنين أوضاعهم

أكد المهندس شريف اسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، على مواصلة العمل على انجاز ملف تقنين أراضى الدولة والتيسير على المواطنين سواء فى معايير التسعير أو فترات السداد ومراعاة البعد الاجتماعى تنفيذا لتوجيهات  رئيس الجمهورية  عبد الفتاح السيسى.

واستعرض المهندس شريف نتائج عمليات التقنين خلال الفترة الماضية والتى اسفرت عن تسليم نحو 35 الف عقد  بالاضافة الى اكثر من 46 الف حالة جاهزة للتعاقد فور قيام المواطنين باستكمال الاجرءات وسداد مقدمات التعاقد .

وقال مساعد رئيس الجمهورية ان اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة حريصة على تكثيف العمل وتقديم كافة سبل التيسير لتحفيز المواطنين على تقنين اوضاعهم وفقا للقانون وحماية لمصالحهم وحقوقهم، وفى الوقت نفسه حق الدولة .

لتفاصيل اكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3936079

 

النظارة الشمسة المقلدة تؤدي للعمى

يلجأ الكثير من الناس إلى نظارات الشمس المقلدة نظرا لارتفاع أسعار النظارات الأصلية، إلا أن الأطباء يرون أن النظارات المقلدة تؤدي إلى الكثير من المخاطر ، وشدد الطبيب السعودي سعد حجر استشاري جراحة وأمراض العيون، على عدم ارتداء نظارة شمسية مقلدة لعدم الإضرار بالعين، لافتا إلى أن "التعرض لأشعة الشمس بدون ارتداء نظارة شمسية اسلم ألف مرة من ارتداء نظارة مقلدة".

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3936257

 

في ذكرى وفاة الاستاذ.. التليفزيون المصري يرصد محطات بحياة فؤاد المهندس

رصد برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الخميس، تقريرًا تلفزيونيا عن ذكرى وفاة "صاحب الكلمتين وبس".. الفنان الكبير فؤاد المهندس في مثل هذا اليوم، والذي ترك بصمة في الفن المصري .

وأكد التقرير  أن فؤاد المهندس، الذي ولد في 6 سبتمبر 1925، وهو ممثل كوميدي مصري وأحد كبار الفنانين المخضرمين الذين أبدعوا في المسرح والسينما والتليفزيون والإذاعة، يملك فؤاد المهندس ، العديد من الأغاني التي تبقى حاضرة في أذهان جمهوره حتى يومنا هذا،

أشهرها "هنوا أبو الفصاد"، و"رايح أجيب الديب من ديله"، و"الراجل دة هيجنني"، و"قلبي يا غاوي خمس قارات" الأغنية من فيلم "مطاردة غرامية"، وهي كلمات فتحي قورة ومن ألحان الفنان منير مراد، و"حبيبي يا رقة" الأغنية من فيلم "اعترافات زوج" وهي من ألحان موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب.

لمعرفة المزيد عن استاذ الكوميديا تابع هنا..https://alwafd.news/article/3936129

 

فيديو انتحار فتاة عشرينية بمول شهير بمدينة نصر

وفي حادث مأسوي تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يرصد اللحظات الأولى لانتحار فتاة بمول شهير بمنطقة مدينة نصر.

كشف شهود الواقعة أن الفتاة كانت تصرخ وتبكي قبل أن تلقي بنفسها من الطابق السادس بالمول، واستمعت نيابة مدينة نصر إلى شهود العيان والعاملين وأسرة الفتاة، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة وتحفظت على كاميرات المراقبة لتفريغها.

 اتضح من خلال أقوال الشهود أن الفتاة تدعى ميار محمد، 23 سنة، كانت تصرخ وتبكي قبل أن تلقي بنفسها من الطابق السادس لتسقط على الأرض جثة هامدة، وتم التحفظ على هاتفها المحمول.

لتفاصيل الحادث تابع هنا..https://alwafd.news/article/3936133

 

كيروش : اتشرف بقيادة الفراعنة

وعلى الصعيد الرياضي، أبدى البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الجديد لمنتخب مصر سعادته بتولي مهمة القيادة الفنية للفراعنة خلال الفترة المقبلة.

وقال كيروش خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي المنعقد حاليا بمقر اتحاد الكرة: " سعيد بالتواجد في مصر، واشكر الاتحاد المصري على منحي هذا الشرف أن اكون جزءً منه".

وأضاف: " أعدكم بالعمل بكل جهد وتقديم كل ما يلزم من أجل تواجد منتخب مصر في كأس العالم ".

وتابع: " منتخب مصر اسم كبير في عالم كرة القدم وهو مصدر فخر لنا جميعا أن نتواجد هنا، الوصول لكأس العالم ليس سهلا ولكن سنسعى إلى تحقيقه، فمنتخب مصر لديه تاريخ كبير يجعلنا متفائلين بتحقيق مستقبل جيد".

لتفاصيل اكثر تابع هنا..https://alwafd.news/article/3936429

 

سبب انفعال جوارديولا على رياض محرز

كشف المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، سبب انفعاله على الدولي الجزائري رياض محرز، خلال مباراة السيتي أمام لايبزيج الألماني، التي جمعت بينهما مساء أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 أظهرت الكاميرات جوارديولا وهو منفعل بشدة على رياض محرز، حيث استدعاه إلى خط التماس في الدقيقة 63 من مباراة مانشستر سيتي ولايبزيج، وظهر وهو يوبخه ويصرخ في وجهه خلال حديثه معه، في مشهد غريب للجميع.

لتفاصيل اكثر تابع هنا..https://alwafd.news/article/3936231

 

ما قاله بوتين عن انتخابات الدوما وتأثيرها على روسيا

وعلى الصعيد السياسي الدولي أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن انتخابات مجلس الدوما المقررة في روسيا هذا الأسبوع أهم حدث في حياة المجتمع الروسي، داعيًا المواطنين للتصويت فيها.

قال بوتين -في كلمة نُشر نصها على موقع الكرملين، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الفضائية، اليوم الخميس- :"إن انتخاب مجلس الدوما الجديد هي أهم حدث في حياة مجتمعنا وبلادنا".. مضيفًا: "أن هناك حاجة إلى برلمان قوي يحظى باحترام المواطنين ويعمل على تحقيق مصالح روسيا وشعبنا وخدمة الناس، ويكون أعضاؤه محل ثقة ومن محبي الوطن الروسي، المستعدين لضمان المصالح الوطنية في المجالات كافة".

وأشار الرئيس الروسي إلى أن الكثير سيعتمد على فاعلية التعامل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، مؤكدًا أن الدستور الروسي المُعدل منح لمجلس الدوما صلاحيات مهمة في إقرار المرشحين لمنصب رئيس الحكومة ونوابه والوزراء .

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/3936191