رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عيد الشرطة| مبادرات إنسانية عَظِيمة تكشف جهود رجال الداخلية لدعم المواطن

69 عامًا مروا على مناسبة تاريخية عظيمة تُمثل ذكرى خالدة في تاريخ البطولة والنضال، لرجال ضحوا بأرواحهم في سبيل أمن واستقرار وطنهم الغالي، وتجسدت ذكرى بطولاتهم في يوم عيد الشرطة ليكون رمزًا وقدوة ومثلًا يحتذى به للأجيال القادمة.

 

إقرأ أيضًا:- كل ما تريد معرفته عن عيد الشرطة.. وسبب الاحتفال به


جهود عَظِيمة اعتدنا على رؤيتها من قبل رجال الداخلية، الذين لم يكتفوا بالسهر علي حماية الجبهة الداخلية لمصرنا الغالية لحفظ آمنها واستقرارها فقط، بل حرصوا أيضًا على تقديم العديد من الأدوار المختلفة لدعم المواطن المصري دون كلل، من خلال تكريس الدور المجتمعي لمنظومة العمل الأمني، والمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين من خلال الكثير من المبادرات.


ومن خلال هذا التقرير تستعرض "بوابة الوفد"، أبرز المبادرات الإنسانية لرجال الشرطة التي لم تتوقف جهودهم على حفظ الأمن فقط، بل امتدت إلى جهود أخرى عظيمة؛ للتسهيل على المواطنين ومساعدتهم بكل الطرق الممكنة.

 

مبادرة كلنا واحد في خدمتكم

إيمانًا بلدور المجتمعي لرفع العبء عن كاهل المواطنين، أطلقت وزارة الداخلية مبادرة "كلنا واحد" بمشاركة كبرى السلاسل التجارية والموردين وأصحاب السلاسل التجارية على مستوى الجمهورية، والتي تهدف إلى دعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين، وتوفير السلع والأغذية المختلفة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بشكل دائم وبالكميات التي تلبى كافة إحتياجات المواطنين.

مبادرة كلنا واحد
تسديد مصروفات المدرسية للطلاب غير القادرين
إستمراراً لمبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية رئيس الجمهورية، أطلقت وزارة الداخلية مبادرة إنسانية أخرى لسداد الرسوم الدراسية للطلاب بالمناطق الأكثر إحتياجاً، وذلك للمساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن المصري، ودعم منظومة الحماية الإجتماعية.

تسديد المصروفات الدراسية لغير القادرين
قوافل طبية لعلاج المرضى والبسطاء في القرى والنجوع والسجون.

وجه قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية العديد من القوافل الطبية، ضمت أطباء من مختلف التخصصات الطبية وصيدلية، وذلك لتوقيع الكشف الطبى على عدد من القرى إضافة إلى المحتجزين بالأقسام والمراكز والسجون، والتي أسفرت عن توقيع الكشف الطبى على عدد كبير من المواطنين، وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

قوافل طبية لعلاج المرضى والبسطاء في القرى والنجوع والسجون

فك كرب الغارمين والغارمات وسداد ديونهم
في إطار مشهد انساني عظيم وانطلاقا من دورهم المجتمعي الكبير لخدمة المواطن الكصري، قامت وزارة الداخلية بالمساهمة في فك كرب عدد كبير من الغارمين والغارمات وسداد ديونهم، وذلك بالتعاون مع عدد الجمعيات الأهلية الموجودة في مصر، وفي إطار مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، بداية من عام 2019.

فك كرب الغارمين والغارمات وسداد ديونهم
مساعدات إنسانية وعينية في المناسبات وفي فصل الشتاء.
أكدت وزارة الداخلية أنها دائمًا وفي كل وقت تقف بجوار المواطنين، فمع بداية العام الدراسي تقوم بتوفير الزي والأدوات المدرسية من خلال منافذها بأسعار مخفضة للمواطنين، كما تساهم ف تسديد مصروفات الطلاب غير

القادرين، وتوزيع مساعدات عينية وإنسانية فى المناسبات وخصوصًا فصل الشتاء، حيث يتم توزيع البطاطي على المواطنين الأولى بالرعاية.

مساعدات إنسانية وعينية في المناسبات وفي فصل الشتاء.
إستخراج بطاقات الرقم القومي والأوراق الثبوتية لكبار السن وذوي الإعاقة من منازلهم.
طور قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، فى الخدمات الجماهيرية التى يقدمها للمواطنين، خاصة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، حيث أتاح خدمة استخراج بطاقات الرقم القومي والأوراق الثبوتية من منازلهم مجانًا خلال شهر وذلك في إطار حرص الوزارة على خدمة المواطن المصري.

إستخراج بطاقات الرقم القومي والأوراق الثبوتية لكبار السن وذوي الإعاقة من منازلهم
تخصيص أماكن لكبار السن وذوي الإعاقة بالمواقع الشرطية الخدمية.
واصلت وزارة الداخلية جهودها لتسهيل وتيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان وصون كرامته، حيث قام أفراد الشرطة بدور هام لمساندة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، من خلال تخصيص أماكن لهم، وتولي أفراد الشرطة إنجاز طلباتهم في كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة، إضافة إلى تقديم كافة التيسيرات لهم لتسهيل حصولهم على الخدمات الشرطية.

تخصيص أماكن لكبار السن وذوي الإعاقة بالمواقع الشرطية الخدمية
تركيب أطراف صناعية لمبتوري القدمين واليدين بالسجون.
لم تغفل وزارة الداخلية عن المرضى وأصحاب القدرات الخاصة من السجناء، الذين تنوعت إعاقاتهم بين بتر بالأرجل أو بالساعد أو شلل أطفال، حيثُ حرصت على توفير الأطراف الصناعية لعدد من النزلاء من ذوي الاحتياجات الخاصة بالسجون المختلفة، تتنوع إعاقاتهم بين بتر بالأرجل أو بالساعد.

تركيب أطراف صناعية لمبتوري القدمين واليدين بالسجون.
الإفراج عن بعض السجناء.

بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة، واستمرارًا لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو في تلك المناسبة، وفي إطار حرص الوزارة على تفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط فى المجتمع، تقوم الوزارة كل عام بالإفراج عن عدد من النزلاء بعد موافقة اللجنة المشكلة من قطاع السجون لبحث ملفاتهم.
الإفراج عن بعض السجناء