عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير أرصاد: استمرار انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار حتى نهاية الأسبوع

قال وحيد سعودي، خبير الارصاد والتحاليل الجوية، إن صور الخرائط والاقمار الصناعية تشير إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة مصحوبًا بنشاط محدود للرياح لفترات وجيزة لا تصل لحد العاصفة لكنها تؤدى إلى إضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط، ليكون طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلا  حتى نهاية الاسبوع الجاري.

استمرار سقوط الامطار

وأضاف سعودي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن هناك فرص كبيرة لاستمرار سقوط الامطار على السواحل الشمالية للبلاد وبورسعيد ورفح والعريش ودمنهور وكفر الشيخ والبحيرة ودمياط والدقهلية وتقل سقوطها على باقى مدن ومحافظات الدلتاوالقاهرة بكميات أقل، لافتًا إلى أن ظهور الشبورة تكون على محافظات شمال الصعيد .

الطقس على محافظات الصعيد

وذكر خبير الارصاد والتحاليل الجوية، أن حالة الطقس المتوقعة على محافظات الصعيد أكثر إستقرارًا وأكثر دفئًا من باقى محافظات مصر سوى نشاط محدود للرياح، محذرًا من  شدة برودة الطقس ليلا ومن مزاولة أى أنشطة بحرية فوق مسطح البحر المتوسط خاصة يوم الأربعاء المقبل.

نصائح للمواطنين

ونصح سعودي، المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار الـ24 ساعة، والقيادة بهدوء على الطرق، وأن يكون هناك مسافة أمان بين السيارات، والالتزام بالسرعات التي تقررها الإدارة العامة للمرور، ومتابعة النشرات الجوية باستمرار،  على حد قوله.

إقرأ أيضًا..تفاصيل حالة الطقس اليوم الإثنين 18 يناير 2021