رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السياحة تنفى نقل المومياوات الملكية لمتحف الحضارة بالفسطاط الجمعة المقبل

المتحف القومي للحضارة
المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط

نفت وزارة السياحة والآثار ما تردد عن أن موعد تنظيم الفعالية الخاصة بعملية نقل المومياوات الملكية في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، يوم الجمعة المقبل، مؤكدة أنه لم يتم بعد تحديد موعد تنظيم هذه الفعالية.

 

وأوضحت الوزارة، في بيان أصدرته اليوم الاثنين، أنه فور تحديد هذا الموعد سيتم الإعلان عنه بوقت كاف، وذلك في إطار حرص الوزارة على الترويج الجيد لهذه الفعالية المهمة والتغطية الإعلامية الموسعة لها.

 

وقد انتشر عبر وسائل مواقع التواصل الاجتماعى أن خروج الموكب سيكون الجمعة المقبلة وهذا ما نفته الوزارة تماما.

 
وتستمر وزارة السياحة والآثار بعمل بروفات لعملية النقل، وذلك لخروج المومياوات بما يليق بالتاريخ المصرى القديم، حيث يفتح باب المتحف المصرى بالتحرير لخروج المومياوات، بحضور عدد كبير من سفراء دول

العالم، ووسائل الإعلام المحلية والعالمية، لتبدأ 22 المومياوات بتوديع المتحف المصرى بالتحرير، على 22 سيارة بطراز مصرى قديم، مع وجود الخيول، وعجلات حربية مشابهة للعجلات الحربية المصرية القديمة، مع عزف مقطوعات موسيقية.

وترافق المومياوات 17 تابوت ملكيا ترجع إلى عصر الأسر "17، 18، 19، 20"، ومنها 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثانى، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتى الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتارى زوجة الملك أحمس.