رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اللواء محمد الشهاوي: محاولات هدم الدولة المصرية تتكرر كل عام

بوابة الوفد الإلكترونية

قال اللواء محمد الشهاوي الخبير السياسي والاستراتيجي إن محاولات هدم الدولة المصرية أصبحت  تتكرر كل عام أكثر من ثلاث أو أربع مرات، حيث نجد عناصر شريرة تقوم بعملية شائعات وحرب نفسية ضد المواطنين، مشيرا إلى أن تلك المحاولات والشائعات دائما ما تكثر عقب  قيام الدولة بمشروعات تنمية عملاقة .

جاء ذلك خلال ندوة "معا في مواجهة محاولات هدم الدولة" والتي نظمتها وكالة أنباء الشرق الأوسط وأدارها الكاتب الصحفي علي حسن رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير .

وأكد أن مصر تحارب على خمسة اتجاهات استراتيجية في نفس الوقت، لافتا إلى أنه في اتجاه الشمال هناك الجريمة العابرة للحدود أو الجريمة المنظمة بالبحر المتوسط،، مشيرا إلى أن مصر تحافظ على مصالحها الاقتصادية المتمثلة في حقل "ظُهر"، فضلا عن مواجهة استفزازات من دولة إقليمية يعلمها الجميع وهي تركيا التي تريد أن يكون لها موطيء قدم في شرق المتوسط. 
وأضاف أن هناك في الاتجاه الغربي الأزمة الليبية وارتباط الأمن القومي بليبيا بأمن مصر ، مشيرا في هذا الصدد إلى كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الجمعية العامة للامم المتحدة في دورتها الـ 75 حيث تحدث الرئيس عن الأمن القومي المصري  وعن الخط الأحمر (سيرت- الجفرة) الذي لا يمكن تجاوزه، وكان قد سبق وحذر في 20 يونيو الماضي ، ولَم تجرؤ تركيا  حتى

هذا اليوم أو أي ميليشيات على الاقتراب من هذا الخط الأحمر بالرغم من العملية الدعائية التي قاموا بها  قبل هذا التحذير الخطير من الرئيس السيسي .
وعما يحدث الآن من محاولات هدم الدولة ، أكد اللواء الشهاوي أن  ثورة 30 يونيو 2013 العظيمة التي قام بها الشعب المصري أوقفت تفتيت الدول العربية والجيوش الوطنية، مضيفا "أن مصر لها شعار وهو "يد تبني ويد تحمي" ، أي تحمي  الحدود والشعب  والحياة.
وأكد أن مستقبل الأمم لا يتحقق إلا بالتضحيات،  لافتا إلى تضحيات القوات المسلحة في الحروب السابقة
 وخاصة حرب أكتوبر 73 التي أثبتت أن مصر نسيج واحد ، مذكرا بأن من أوائل شهداء حرب أكتوبر الشهيد العميد شفيق متري سدراك وكان مسيحيا والتقى قبل الحرب بالجنود ليلقي كلمة لرفع الروح المعنوية واستشهد خلالها  بأيات من القرآن الكريم،  مضيفا:" هذا هو نسيج مصر وشعب مصر."